هنجيلك لحد عندك.. الداخلية ترسل مأموريات لاستخراج بطاقة الرقم القومي لكبار السن

في إطار رفع المعاناة عن المواطنين وتوفيرًا لمجهودهم ووقتهم، قرر قطاع قطاع الأحوال المدنية، إرسال عدد من القوافل المجهزة بطريقة فنية، وأحدث الأجهزة لتقديم العديد من الخدمات إلى المواطنين من بينها بطاقات الرقم القومي والمصادرات المميكنة في عدد من المناطق على مستوى الجمهورية.

إرسال قوافل مجهزة فنيًا إلى تقديم الخدمات إلى المواطنين

أوضح قطاع الأحوال المدنية أن القوافل المجهزة يتم إرسالها إلى عدد من المحافظات من بينها القاهرة والجيزة، والمنوفية، والغربية وتشمل قنا، والدقهلية إضافة إلى منطقة البحيرة.

إيفاد مأموريات لـ 4 حالات إنسانية لتجديد بطاقة الرقم القومى

وعلى جانب آخر قرر قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية إرسال مأموريات إلى 4 حالات إنسانية في محل إقامتهم  داخل المستشفيات في مختلف المناطق على مستوى الجمهورية، وتتولى هذه المأموريات استخراج  وتجديد بطاقة الرقم القومي, وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومي وتجديدها وتسليمها إلى أصحابها.

بطاقة الرقم القومي
إرسال قوافل مجهزة فنيًا إلى تقديم الخدمات إلى المواطنين

إيفاد مأموريات تجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين في الحكومة

فيما وجه قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية إرسال إيفاد مأموريات فنية وقانونية من أجل استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين في بعض الجهات الحكومية، إضافة إلى بعض العاملين والأعضاء المتواجدين في بعض النوادي، وعملت الجهات المعنية على استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي وتسليمها إلى أصحابها.

استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوى

وعلى جانب آخر يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية للعمل على حل مشاكلهم وأزمات من خلال المكتب المخصص لخدمات كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة بمقر الديوان من أجل استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي وتسليمها لهم في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الداخلية تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان لرفع الضرر عن المواطنين والتيسير عليهم في الحصول على الخدمات الهامة.