“هتبقى مليونير” شلن بـ 30 ألف جنيه وعملات قديمة يصل سعرها إلى مليون جنيه

خلال الأيام القليلة الماضية ارتفع معدل البحث عن العملات القديمة بعد ظهور بعض صفحات التواصل الاجتماعي التي تعلن عن شراء بعض العملات القديمة بأسعار مرتفعة للغاية تصل في بعض الحالات إلى مليون جنيه، ولكن بشرط وجود بعض العلامات الخاصة على العملة وهو الأمر الذي يرفع قيمتها بشكل كبير، وسوف نقوم معكم من خلال المقال التالي بعرض أهم العملات فتابعونا.

أهم العملات القديمة المطلوبة

  • ريال السلطان فؤاد

تراوح السعر الذي تم عرضه لشراء ريال السلطان فؤاد خلال الأيام الماضية ما بين 100 ألف جنيه وحتى مليون جنيه، حيث يوجد على الريال التاريخ الهجري لعام 1335، أما في الجهة الأخرى فمكتوب عليه التاريخ الميلادي 1920.

  • 5 مليم

عرض تجار العملة خلال الأيام السابقة كسعر لل 5 مليم ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه، ولكن بشرط أن تكون العملة من إصدار عام 1973، علاوة على وجود صورة صقر عليها.

"هتبقى مليونير" شلن بـ 30 ألف جنيه وعملات قديمة يصل سعرها إلى مليون جنيه

  • الجنيه أبو جملين

يبلغ سعر هذه العملة ما بين 200 ألف جنيه ومليون جنيه، ولكن بشرط وجود رسم الجملين عليه.

"هتبقى مليونير" شلن بـ 30 ألف جنيه وعملات قديمة يصل سعرها إلى مليون جنيه

  • البريزة

هي إحدى العملات التي تم طباعتها في عهد الملك فاروق بكميات صغيرة، ويصل سعرها حاليا إلى 30 ألف جنيه، ولكن بشرط أن يكون مكتوبا عليها كلمة الدولة المصرية.

 

  • الشلن

وهو عملة ورقية قديمة يتراوح سعرها ما بين 5 آلاف جنيه وحتى 30 ألف جنيه، ولكن بشرط أن يكون مكتوب عليها عبارة الدولة المصرية وليس كما هو معتاد جمهورية مصر العربية.

"هتبقى مليونير" شلن بـ 30 ألف جنيه وعملات قديمة يصل سعرها إلى مليون جنيه

وقد صرح أحد تجار العملات القديمة أن هذه العملات يتم تحديد سعرها تبعا لحالتها، وأشار أن العملات التي تم إصدارها في عهد الملك فاروق تعتبر من أكثر العملات القديمة طلبا في السوق خلال الفترة الحالية، وأضاف أن السبب وراء ارتفاع أسعار العملات القديمة أن العملات الورقية تهلك بسرعة ولذللك يعد وجودها نادرا ويتم بيعها بآلاف الجنيهات.