اعرف عقوبة حيازة سلاح بدون ترخيص بعد ضبط متهمين بالإتجار في الأسلحة النارية

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بمحافظة الدقهلية من ضبط مسجل خطر وبحوزته “2 فرد خرطوش محلى الصنع – 2 طبنجة معدلة – عدد من طلقات الخرطوش – عدد 4000 طلقة الصوت – 22131 قطعة ألعاب نارية بدون ترخيص مختلفة الأحجام والأنواع – أجزاء طبنجة – هاتف محمول – مبلغ مالى”. وتم توجيه اتهام له بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر كما تم مواجهته بالمضبوطات أقر بحيازتها بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهاتف المحمول للاستخدام في التواصل مع عملائه.

ضبط متهمين بتجارة السلاح بدون ترخيص

وتم ضبطه أثناء تواجده بدائرة مركز شرطة المنيا، وبحوزته “طبنجة – فرد رصاص – فرد خرطوش – بندقية ضغط هواء – طلقات نارية مختلفة الأعيرة – خزينة”، وذلك خلال الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى “الأمن الوطنى- الأمن العام” ومديرية أمن المنيا وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الدفاع.

عقوبة حيازة السلاح بدون ترخيص

يتضمن القانون المصري للعقوبات نصا لمن يمتلك سلاح ويحمل سلاح بدون ترخيص مثل مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها، وغيرها حيث حدد القانون عقوبة حمل سلاح بدون ترخيص بالمعاقبة بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه، ولا تزيد علي 5000 جنيه، كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحا.

أما فى حالة حيازة أماكن أو وسائل النقل أو دور العبادة فان العقوبة تكون بالحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد على 10 آلاف جنيه.