لحل أزمة الجوع في العالم.. إيلون ماسك مستعد لبيع شركة تسلا

في رد على مسؤول أممي يحث فيه مليارديرات العالم في المساهمة في حل أزمة الجوع وقد خص منهم الملياردير إيلون ماسك صاحب شركة تسلا التي تم تأسيسها في مدينة كاليفورنيا عام 2003 ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك من العام 2008 وحتى الآن والذي تقدر ثروته 289 مليار دولار ولذلك تم توجيه السؤال له من أحد المسؤولين أن 2% فقط من ثروته تقضي على الجوع في العالم والذي يحتاج إلى ست مليارات دولار فقط.

أزمة الجوع في العالم

العديد من الجهات المسؤولة التي تعمل في مجال العمل الإنساني حول العالم في الأمم المتحدة والمهمومة بقضيا الجوع ومنهم المسؤلين الأممين في الأمم المتحدة يعملون على حث اثرياء العالم للتبرع والمساعدة في القضاء على أزمة الجوع التي عصفت بعديد من المناطق وحوالي 42% من السكان معرضون لأزمات إنسانية بسبب عدم توافر الغذاء.

رد إيلون ماسك على المسؤول الأممي

قام إيلون ماسك بالرد على المسؤول الأممي بأنه مستعد لبيع شركة تسلا لإنقاذ العالم من الجوع قائلاً:

“إذا كان بإمكان برنامج الأغذية العالمي أن يصف بالضبط كيف ستحل 6 مليارات دولار من الجوع في العالم ، فسوف أبيع أسهم Tesla الآن وأفعل ذلك”.

ولكن بشرط أن يتم الكشف عن كيفية استخدام هذه الأموال قائلاً:

لكن يجب أن تكون محاسبة مفتوحة المصدر ، حتى يرى الجمهور على وجه التحديد كيف يتم إنفاق الأموال”

أسباب أزمة الجوع في العالم

اشارت التقارير الأممية عن زيادة نسبة الجوع في العالم نتيجة للصراعات الإقليمية ونتيجة لانتشار الجائحة حول العالم والتغير المناخي ينذر بوقوف العديد من الدول على أبواب المجاعات التي لا يمكن أن ينقذها سوى التبرعات التي تأتي من رجال الأعمال وعبر ثرواتهم الضخمة وهو ما أكده مدير برنامج الغذاء العالمي.