ننشر لكم| قرار التعليم الجديدة بشأن الدبلومات الفنية.. تفاصيل

ضمن التحديثات الجديدة على أنظمة الدراسة والامتحانات للعام الجديد أحدث القرارات الوزارية التي قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عنها مؤخرًا عن وضع العديد من التعديلات لمادة اللغة الانجليزية والخاصة بالطلاب داخل التعليم الفني نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات والتي تتنوع أنظمة الدراسة لهذه المدارس بمختلف تخصصاتها هذا إلى جانب تفاوت درجات النجاح لهذا قامت الوزارة بالعمل على توحيد هذه المادة داخل مختلف المدارس مع العديد من المجهودات لتطوير التعليم الفني بالاشتراك مع الجانب الألماني والذي نوضحه من خلال هذه التفاصيل التالية. 

قرارات الوزارة الجديدة لتعديل نظام امتحانات الدبلومات الفنية 

أصدر الدكتور طارق شوقي بعض التعديلات الجديدة والتي تضم بعض المتغيرات المتعلقة بمادة اللغة الإنجليزية داخل مختلف المدارس الفنية من التعليم الصناعي والزراعي والفندقي والتجاري وهذا من خلال توحيد المناهج داخل هذه المدارس حيث قررت الموافقة على تطبيق كل من القرارت الوزارية التالية

  • القيام بتوحيد إعداد الحصص بمعدل ثلاث حصص بشكل أسبوعي للطلاب في التعليم الفني الذي يعتمد علي نظام الدراسة ثلاث أو خمس سنوات بمختلف الأنواع المتواجدة من التخصصات. 
  • بالنسبة للتعليم الفني المهني سوف يتم توحيد معدل الحصص ليكون اثنين حصة بشكل أسبوعي في التخصصات الفندقية أو الصناعية والزراعية. 
  • سوف تقوم الوزارة بالعمل على توحيد نسب درجات النجاح الخاصة بمادة اللغة الإنجليزية وهذا من خلال توحيد النهائية الصغرى بمختلف التخصصات وشعب الدراسة في التعليم الفني للعام الجديد 2022 /2021 وهذا للصفوف الخاصة بالنقل. 

تفاصيل لقاء وزير التعليم مع رئيس قسم التعاون الانمائي

استقبل وزير التربية والتعليم خلال الفترة الأخيرة رئيس قسم التعاون الإنمائي والذي يدعى ماريو ساندر من أجل مناقشة العديد من قضايا تطوير العملية التعليمية داخل المدارس الفنية والتي تمثلت في مناقشة الآتي

  • مناقشة إمكانية تقديم الدعم الفني لمبادرة التعليم الشامل TCTI ومحاولة الاستمرار في تعزيز مشروع العمالة EPP-III. 
  •  تمكين إنشاء مشروع الهيئة القومية المصرية والمتخصصة في ضمان الجودة والاعتماد. 
  • كما يشترك الجانب المصري والألماني في إنشاء أكاديمية خاصة بمعلمي التعليم الفني والمهني.