تأجيل مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الموافقة على تأجيل مباراة المنتخب المصري مع نظيره الجابون في ختام المجموعة الأفريقية السادسة في تصفيات كأس العالم قطر 2020، حيث وافق أن تقام المباراة يوم الثلاثاء السادس عشر من شهر نوفمبر بدلا من الاثنين الخامس عشر من الشهر نفسه. وكشف فيفا، أن المباراة ستقام في ستاد الجيش ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية، في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، وطالب الاتحاد المصري لكرة القدم من الجهات الأمنية السماح بحضور جمهور في المباراة لعدد 30 ألف مشجع.

ويحتل المنتخب الوطني حاليا في المركز الأول في مجموعته السادسة حيث يتصدرها بمجموع نقاط عشرة نقاط ومن خلفه ليبيا صاحب الـ 6 نقاط، ويحتاج المنتخب إلى تحقيق فوز في أي مباراة مقبلة سواء في مباراة أنجولا أو الجابون للتأهل رسميا إلى الدور النهائي للتصفيات حيث يصعد أول كل مجموعة من المجموعات العشر وتجري قرعة بينهم حسب التصنيف ليصعد من أفريقيا نحو 5 منتخبات لكأس العالم .

تأجيل مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم
تأجيل مباراة مصر والجابون في تصفيات كأس العالم

ويأتي المنتخب المصري حاليا في المركز السادس علي أفريقيا بعد تصنيف الفيفا الأخير الذي أوقعه في المركز الـ 44 على المستوى العالم وتحتل نيجيريا المركز الخامس على المستوى الأفريقي والـ 36 عالميا، وعلى الرغم من تقدم مصر بـ أربعة مراكز إلا أنه ظل في المركز السادس برصيد 1434.62 نقطة، خلف المنتخب النيجري الخامس ولديه 1492.37، وقبل غانا السابع 1411.3 نقطة، وبالتالي يكون مصر في المستوى الثاني.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز في كافة المباريات المقبلة في التصفيات وبطولة كأس العرب التي على الرغم أنها غير مدرجة ولكنها يتم احتسابها في التصنيف بنقاط أقل من المدرجة، في مقابل تعثر المنتخب النيجيري أمام ليبريا أو الرأس الأخضر في تصفياات المونديال.