بعد طرده أمام الإسماعيلي.. لجنة المسابقات تكشف عقوبة أليو ديانج وموقفه من مباراة الزمالك

شهدت مباراة الأهلي والإسماعيلي في الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري في النسخة الجديدة، أول حالة طرد في الموسم، للاعب الأهلى أليو ديانج بعد أن أشهر اللاعب محمد عادل حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه اللاعب بعد أن تدخل في صدر اللاعب محمد الشامي لاعب الدراويش، في لقطة أثارت حالة من الجدل حيث رأي الكثير أنها كانت تستوجب طرد مباشر في حين استكفى الحكم بالبطاقة الصفراء الثانية والكارت الأحمر من إنذارين.

وتختلف عقوبة الطرد المباشر عن عقوبة الطرد من الإنذارين في مدة الغياب، وكشفت مصادر مسؤولة داخل رابطة الأندية أن لجنة المسابقات استقرت على قرار إيقاف أليو ديانح مباراة واحدة فقط بعدما تأكدت من عدم وجود تعمد من اللاعب لإيذاء لاعب الإسماعيلي بعد الحصول على الإنذار الثاني.

أليو ديانج
موقف ديانج من مباراة الزمالك

موقف اللاعب من مباراة الزمالك

وبذلك يغيب اللاعب أليو ديانج قائد وسط الأهلي عن مباراة الفريق المقبلة والتي ستكون أمام البنك الأهلي المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز فقط، ويكون له الحق في المشاركة في مباراة القمة أمام الزمالك في الجولة الثالثة من الدوري والمقرر لها الجمعة الخامس من نوفمبر المقبل.

وكانت مباراة الأمس بين الأهلي والإسماعيلي، قد انتهت بفوز كبير للمارد الأحمر على الدراويش برباعية نظيفة، في بداية مشوار الفريقين في البطولة، حيث أحرز اللاعب علي معلول الهدف الأول من ركلة جزاء، والثاني أحرزه اللاعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو وأحرز نفس اللاعب الهدف الثالث، أما الهدف الرابع أحرزه اللاعب أحمد عبد القادر من تمرير سحرية من حسين الشحات.
ويواصل فريق الأهلي الاستعدادات لمباراة البنك الأهلي في الجولة الثانية المقرر لها يوم الأحد المقبل، حيث سعي المارد الأحمر إلى استعادة اللقب الغائب عن دولاب البطولات بعد أن حققه الغريم التقليدي الزمالك.