صدمة مدوية.. هل يغيب أليو ديانج عن مباراة القمة؟

تلقى الدولي المالي أليو ديانج لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي بطاقة حمراء نتيجة الإنذار ببطاقتين صفراوين في مواجهة فريقه التي خرج فيها لمواجهة الإسماعيلي اليوم الأربعاء على ملعب إستاد الجيش ببرج العرب لحساب مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.

طرد أليو ديانج في مباراة الإسماعيلي

وكان اليو ديانج قد تحصل على البطاقة الصفراء الأول في المباراة عند حلول الدقيقة الثامنة والعشرين من الشوط الأول وفي الدقيقة الرابعة والسبعين خرج اللاعب بالبطاقة الصفراء الثانية نتيجة التعرض بالركل على محمد الشامي في منطقة الصدر ولكن قطًعا كان عن دون قصد.

وعقب المباراة حاولت جماهير النادي الأهلي الإطمئنان على ما إذا كان اللاعب سيشارك في مباراة القمة والتي تقام لحساب مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري.

وفي حالة قررت لجنة المسابقات إعتماد عقوبة ديانج بالإيقاف لمدة مباراتين بالتالي سيكون غيابه عن القمة مؤكدًا لكن لائحة عقوبات القسم الأول للمسوم الرياضي 2021-2022 تقضي بإيقاف اللاعب مباراة واحدة في حالة الحصول على إنذارين في مباراة واحدة.

صدمة مدوية.. هل يغيب أليو ديانج عن مباراة القمة؟

فيما يتم إيقاف اللاعب لمباراة في حالة الطرد لمنع هدف محقق أو إفساد فرصة لتسجيل هدف مع اللاعب الذي يحصل على ثلاثة إنذارات في ثلاثة مباريات مختلفة لأول مرة ولكن الطرد للخشونة المتعمدة هو ما يقضي العقاب بالإيقاف لمباراتين وهو ما لم يحدث في حالة ديانج ما يعني مشاركته في مباراة الزمالك وغيابه عن مباراة البنك الأهلي القادمة.