عقوبات تصل لـ 2مليون جنيه.. تحذير عاجل من حماية المستهلك لأصحاب معارض السيارات

وجه جهاز حماية المستهلك، تحذيرا لأصحاب معارض السيارات الجديدة والوكلاء بشأن الأسعاروالتسليم والأمور التنظيمية، والتي أثارت الكثير من الجدل طوال الفترة الماضية،وأصدر الجهاز اليوم الأحد الرابع والعشرين من أكتوبر، بيانا وضع فيه بعض الضوابط بعد تلقيه عدد من الشكاوي الخاصة بالسيارات.

ووضع جهاز حماية المستهلك عدد من الضوابط، على رأسها أنه اعتبارا من منتصف شهر نوفمبر المقبل، لن يسمح بوجود سيارة بدون ملصق ويكون متضمنا سعر السيارة ومواصفتها، وسيتم معاقبة المخالفين بتحرير محضر ضده وإحالته إلى النيابة العامة لتتخذ الإجراءات القانونية والتي تصل العقوبة في بعض المخالفات فيها إلى 2 مليون جنيه حسب القانون الذي يلزم المورد بضرورة إعلام الفرد المستهلك بجميع البيانات الجوهرية الخاصة بالمنتج وخاصة فيما يتعلق بالثمن والمصدر، بالإضافة إلى أنه يلتزم المورد بأن يتضمن الإعلان عن الخدمة أو المنتج، تحديد السعر ويكون شامل الضريبة أو فرائض أخرى.

عقوبات تصل لـ 2مليون جنيه.. تحذير عاجل من حماية المستهلك لأصحاب معارض السيارات
عقوبات تصل لـ 2مليون جنيه.. تحذير عاجل من حماية المستهلك لأصحاب معارض السيارات

وأكد الجهاز أنه لن يتم التعامل مع سيارات فولكس واجن على أنها من السيارات الجديدة بعد حادث طريق الأوسطي، مشيرا إلى أن تم مخاطبة الشركة التي حصرت السيارات المتضررة حتي يتم تعويضها، وأنه سيقوم بمتابعة جميع الأسواق بما فيها سوق السيارات للحفاظ على حقوق المستهلكين.

وكان جهاز حماية المستهلك قد أعلن منذ أيام من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك” أنه بخصوص المنشورات الموجودة على مواقع التواصل الخاصة بحدوث حادث مروري لإحدي التريللات الخاصة بوكيل الشركة وفى ضوء مبدأى الشفافية والعلانية.. يود جهاز حماية المستهلك أن يوضح للجميع أنه بمجرد رصد هذه الحادثة تم مخاطبة الشركة المعنية والتي قامت بالاستجابة الفورية وإرسال خطاب للجهاز موضحا به أرقام شاسيهات السيارات المتضررة من الحادث وأرفق صورة الخطاب، لافتا إلى أنه جارى التعامل مع شركة التأمين الخاصة بالشركة”.

وطالب حماية المستهلك جمهور المستهلكين في حالة الرغبة في التقدم بأي شكوى بالاتصال على الخط الساخن على الرقم المخصص وهو 19588.