هل توجد احتمالية إصابة بكورونا بعد تلقى اللقاح.. الصحة تكشف مفاجأة

زفت وزارة الصحة والسكان، بشرى سارة بالنسبة للأفراد الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال المراكز المنتشرة التابعة للوزارة على مستوى المحافظات، حيث أكدت أنهم محصنين تماما من الإصابة بالفيروس، حيث لا توجد أي إحتمالية للإصابة بكورونا بعد الحصول على اللقاح. وقالت الصحة من خلال فيديو جراف لها اليوم الأحد، إن اللقاح يقوم بتحفيز الجهاز المناعي للجسم ويعمل على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة مستقبلا ويكون صد منيع لدخول الفيروس.

وطالبت وزارة الصحة، المواطنين بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والحصول على لقاح كورونا من خلال المراكز الموجود في محافظات مصر المختلفة حيث حرصت الوزارة على انتشارها في مراكز الشباب وفي أماكن التجمعات ومديريات الصحة، وذلك حفاظا على صحتهم والسلامة العامة للمواطنين.

هل توجد احتمالية إصابة بكورونا بعد تلقى اللقاح.. الصحة تكشف مفاجأة
هل توجد احتمالية إصابة بكورونا بعد تلقى اللقاح.. الصحة تكشف مفاجأة

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت مساء أمس السبت عن خروج 649 متعافي من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات في محافظات مصر المختلفة بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وأتموا الشفاء تماما حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية ليصل العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس 273154 حتى السبت، مع تسجيل نحو 881 حالة جديدة بعد أن ثتبت إيجابية التحليل في المعامل ضمن إجراءات التقصى والترصد والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الصحة في بيان لها أمس السبت أن تم وفاة نحو 47 حالة جديدة متأثرة بإصابتها بكورونا، معلنة عن عدد الإصابات الخاصة بكورونا منذ بداية الجائحة حتى أمس السبت وصل إلى 323733 من ضمنهم 273154 حالة تم شفاؤها، و 18242 حالة وفاة.

وخصصت وزارة الصحة عدد من وسائل التواصل لتلقى الاستفسارات المواطنين الخاصة بالمواطنين بشأن كورونا والأمراض المعدية منها الخط الساخن حيث يمكن الاتصال على 105 أو على رقم 15335 أو عن طريق رقم الواتساب المخصص وهو 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.