حقيقة تعيينات معلمين جدد بالمدارس

يريد الأشخاص التعرف على حقيقة تعيينات معلمين جدد بالمدارس، قد صرح وزير المالية “محمد معيط “عن إجراءات التنسيق، الدراسات مع وزارة التربية والتعليم المصرية لتعيين عدد من المعلمين والمعلمات الجدد، لسد احتياجات المدارس، الانتهاء من العجز الذي يؤثر علي التعليم.

حقيقة تعيينات معلمين جدد بالمدارس

خلال لقاء هاتفي في برنامج المصري أفندي الذي يذيعه الإعلامي الكبير محمد علي خير، يتم عرضه على شاشة قناة المحور قال وزير المالية معيط أنه يعمل على دراسة هذا الشأن مع وزير التعليم طارق شوقي، لتحديد مدي احتياج المدارس للمعلمين.

قال أيضًا أنه ينتظر الدراسة التي سيقدمها وزير التعليم لسد العجز من المدرسين، أيضًا قرارات مجلس الوزراء المصري، في حالة تمت الموافقات ستقوم وزارة المالية إلزاميًا بتوفير كل احتياجات التعينات.

 مؤشرات مالية إيجابية

قال وزير المالية أن المؤشرات المالية للدولة تأتي بنجاحات، ذلك بسبب خطة الإصلاح الاقتصادي، حيث أن ذلك جعل كافة المؤسسات تثق بالاقتصاد المصري، قوته.

حيث أن قرار مؤسسة فيتش الذي صنف ائتمان مصر +B ، ذلك للمرة الثالثة خلال فترة كورونا، يؤكد على قيمة اقتصاد مصر وقوته، القدرة الكبيرة في التعامل في ظل هذه الأزمة الاقتصادية التي هزت العالم.

كما أشار إلى دور الإصلاحات الاقتصادية، الإصلاح المالي الذي تم تنفيذه في السنوات السابقة الذي جعل مصر تبني قاعدة تمويلية قوية، جعلت رصيدها مرتفع من النقد الأجنبي.