نقيب المهندسين: اكتشافات الغاز الجديدة في مصر نقلة كبيرة للاقتصاد المصري

قال المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين أنه مؤخراً تم إكتشاف العديد من حقول الغاز الطبيعي في مصر، بالإضافة إلى المشاريع الإسكانية والخدمية الضخمة، فإن الله يحب مصر أيضًا، وبعد اكتشافه للعديد من الاكتشافات الجديدة، قطعمما سيجعل مصر في مصاف الدول المتقدمة، ويحقق قفزات كبيرة في الاقتصاد، كما سيوفر دخلاً كبيراً من العملة الصعبة.

في السياق ذاته اشاد سيادته بالتكور الذي يحدث في مصر مثل العاصمة الادارية ومدينة العلمين والمدن الجديدة المبنية خلف صحارى بعض المحافظات، وتصفه مصر بأنه تحول ثقافي ستشعر به الأجيال القادمة مثلما حدث عندما تم إنشاء قناة السويس من قبل، وقد أثر هذا الإنجاز على الأجيال اللاحقة، وأصبحت القناة دخلاً ثابتًا وجلبت دخلاً بالعملة الأجنبية لمصر.

وأكد ضاحي في كلمته أنه عند لقائه بمهندسي العريش كانت الإنجازات التي تحققت خلال هذه الفترة نتيجة إرادة سياسية قوية وقرارات تستند إلى الخطة الاستراتيجية التي تم تنفيذها بالفعل في هذا المجال، وقد أكد أيضاً على ضرورة  ملاحظة أن المهندسين في مصر قاطرة التنمية مسئولون عن تنفيذ ذلك.

وأضاف أن نقابة المهندسين وفقا لقانونها هي المستشار الهندسي الوطني، مشيرا إلى أن النقابة لديها 25 نقابة فرعية في محافظات مصر، وقد بذلوا جهودا ملموسة للجميع، حيث تم تطبيق قانون النقابة قدر الإمكان، كما تم استشارة المستشارون الهندسيون الوطنيون في مواضيع مختلفة، مثل قانون التسوية بشأن بعض مخالفات البناء ومتطلبات البناء الحديثة، على أي موضوع يحدث في الإطار الهندسي، وينعقد اتحاد المهندسين مع مكتبه أو استشاراته التمثيلية مكتب يمثلها.

من جهته أشاد نقيب المهندسين في العريش المهندس أمين جودة بالإنجازات التي حققتها نقابة المهندسين خلال مجلس الإدارة الحالي وأهمها تحويل ميزانية النقابة من عجز إلى فائض، وأشاد بإنجازات المجلس الأعلى للنقابة في نقابة مهندسي العريش.