تتيح مشاركة الصور والفيديوهات إلى إنستجرام.. فيسبوك يختبر ميزة جديدة تبهر المستخدمين

تجري شركة فيسبوك العالمية، اختبارات لإضافة ميزة جديدة من شأنها تسمح لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم فيسبوك من نشر ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو إلى تطبيق الإنستجرام مباشرة، وذلك حتى تمكن مستخدميها من ربط حسابتهم بعضها ببعض ومشاركة أفضل الذكريات مع الأهل والأصدقاء.

وكشف موقع تلي كوم، المتخصص في العالم التقني، أن عملاقة التواصل الاجتماعي تختبر ميزة المشاركة الجديدة على مستوى العالم لمجموعة صغيرة من المستخدمين الذين لديهم ملفات تعريف على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتكون مرتبطة بحساب شخصي أو منشئ أو تجاري على موقع الانستجرام التابع إلى الشركة.

وأوضح موقع TechCrunch، أن شركة فيسبوك الأمريكية ستسمح للمستخدمين بالنشر المتقاطقع للمنشورات الخاصة بالقصص ومقاطع ريلز الخاصة بهم على إنستجرام على الفيسبوك، مشيرا إلى أن عند توفر الميزة الجديدة فيمكن للمستخدمين رؤية الميزة في مربع النشر بتطبيق الفيسبوك، حيث يظهر زر النشر أو إيقاف النشر الفوري لتدوينات المستخدمين على تطبيق الإنستجرام.

تتيح مشاركة الصور والفيديوهات إلى إنستجرام.. فيسبوك يختبر ميزة جديدة تبهر المستخدمين
ميزة جديدة للفيسبوك

وأشار الموقع إلى أنه عند النقر على زر النشر الموجود على الفيسبوك سيتم نقل المستخدم مباشرة إلى شاشة جديدة حيث يمكنه اختيار مشاركة المنشور على الفيسبوك مع حساب الإنستجرام المتصل مباشرة، ويكون بإمكان المستخدمين من نشر صور فردية على الإنستجرام أو مقاطع الفيديو الفردية أو نشر ألبومات صور متعددة تصل إلى 10 صور دفعة واحدة.

وفي الوقت الحالي، لا يدعم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ميزة المشاركة التنسيقات الأخرى مثل ملف الجي اي أف أو البومات الصور التي تحتوى على أكثر من 10 صور غير مؤهلة للنشر المشترك بالإضافة إلى استطلاعات الرأي.

وتأتي الميزة الجديدة للفيس بوك على غرار الخدمة التي طرحا في الفترة الأخيرة بإمكانية دمج رسائل إنستجرام مباشرة مع تطبيق ماسنجر، حيث يمكن للمستخدمين من خلال الخدمة مشاركة الصورة وإرسال الرسائل إلى جهات الاتصال من خلال فيسبوك ماسنجر دون مغادرة التطبيق.