بعد الزلزال الذي ضرب مصر.. هل تشهد البلاد زلازل أخرى؟

سيطرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أن شهدت الهزة الأرضية التي كانت صباح اليوم الثلاثاء وشعر بها العديد من المواطنين في الأماكن المختلفة وتساءل الجميع عن تفاصيل الزلزال الذي ضرب مصر خلال الفترة الماضية.

 

تفاصيل الزالزال الذي ضرب مصر

 

ووقعت صباح اليوم الثلاثاء هعزة أرضية وبالتحديد في تمام الساعة 7:32 دقيقة صباحًا بالتوقيت المحلي وذلك في المنطقة شرق كريت والتي تبعد عن مدينة الإسكندرية حوالي 390 كليو متر، وبالتالي فإن مدينة الإسكندرية والسكان حتى القاهرة شعروصا بهذه الهزة الأرضية.

 

الزال الذي ضرب مصر كان جاء بسبب هذه الهزة الأرضية والتي كانت في شرق البحر المتوسط بالقرب من مدينة الإسكندرية بقوة 6.2 درحة على مقياس ريختر، وذلك بخط العرض: 34.59 شمالا، وخط الطول: 28.59 شرقا، والعمق 31.56 كم؛ إلا أنه رغم ذلك لم يسجل أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

 

هل تشهد مصر زلازل قادمة؟

في ذات السياق قال الدكتور هشام عيد أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيفيزيقية، إنه من المتوقع أن تشهد مصر مجموعة من الزلازل الأخرى والتي ستكون توابع للزلزال الذي وقع صباح اليوم، لافتًا إلى أنه سوف تكون أقل قيمة.

وأوضح الزلزال الذي قع في مصر اليوم الثلاثاء، كان زلزال عميق ما أدى إلى سبب الإحساس العالي به على المسافات البعيدة، لافتًا إلى أن السبب الحقيقي أن هذه المنطقة نشيطة نتيجة التقاء اللوح التكتوني الأفريقي مع اللوح التكتوني الأوروبي