“الشتاء وصل”.. الأرصاد تحذر: الأمطار تضرب هذه المحافظات والمناطق اليوم الثلاثاء

قالت هيئة الأرصاد الجوية بأنها تتوقع بأن تسقط أمطار خفيفة على بعض المحافظات وذلك خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021، مؤكدة بأن هناك بعض الإجراءات التي يجب على المواطنين الالتزام بها خلال الساعات القادمة، وعلى رأسها ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وخاصة مع الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة على مدار الأيام القادمة بدءًا من اليوم.

وأشارت الهيئة في بيان رسمي لها بأن هناك ارتفاع واضح في نشاط الرياح وخاصة على بعض المناطق مثل شمال وجنوب الصعيد وكذلك على مسطح البحر الأحمر، وهو الأمر الذي يجعل مستوى الأمواج يرتفع بشكل واضح ويصل إلى 3 أمتار على مدار الساعات المقبلة.

وفي بيانها، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن اليومين المقبلين سوف تشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق ومحافظات، أبرزها السواحل الشرقية، وكذلك بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، كما من الممكن بأن تضرب الأمطار بعض الأنحاء في شمال البلاد خلال يوم الثلاثاء والأربعاء.

وكذلك شددت هيئة الأرصاد الجوية على كون الساعات القادمة سوف تشهد ظهور الشبورة المائية على معظم الطرق السريعة والزراعية، وهو الأمر الذي جعلها تطالب من المواطنين توخي الحذر قدر الإمكان عند القيادة على هذه الطرق.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 20.
  • السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 22.
  • جنوب سيناء: 32 العظمى و25 الصغرى.
  • شمال الصعيد: 30 العظمى والصغرى 21.
  • جنوب الصعيد: العظمى 26 والصغرى 25.