عاجل .. التعليم مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس الابتدائية بالقاهرة

لقد قامت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة عن الإعلان مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية بالمدارس، وهذه المبادرة مقدمة من الرئاسة حتى يتم الكشف مبكرا على طلبة المدارس من أمراض سوء التغذية التي تضر بصحتهم وأيضا أمراض الأنيميا، وأمراض السمنة، والأمراض التي تسبب ألتقزم، وهذا الكشف يشمل طلبة المرحلة الابتدائية.

هذه المبادرة تستهدف حوالي مليون و300 آلف طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية وذلك خاص بمحافظة القاهرة فقط وذلك العدد يوجد بحوالي 1.600 مدرسة، وسوف تقوم بهذه المبادرة 120 فرقة عمل بالتأمين الصحي، وهذا ما نوهت عنه مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني.

من الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد عطا مدير عام فرع القاهرة قام بالتأكيد على ضرورة التعاون بين جميع الأجهزة التنفيذية، ولابد من التنسيق المشترك بينهم حتى يتم دعم هذه المبادرة ويتمك نجاحها، وهي أن يتم الوصول لجميع طلبة المدارس الابتدائية بمحافظة القاهرة.

لقد قام الأستاذ محمد عطية مدير المديرية بالتأكيد من جانبه على أنه سوف يتم التعاون مع فريق العمل بالإدارات التعليمية وعددها 33 إدارة، وهي تابعة لمحافظة القاهرة، وأكد أنه يتم التنسيق مع الفرق الطبية وسوف يتم تقديم كل التيسيرات حتى تتم المهمة بنجاح من خلال كل الأطراف المتعاونة، وكل هذا يرجع إلى الحرص على صحة الطلبة وأيضا الدعم الكبير إلى المبادرة.

من هنا نرى أن الدولة حريصة أنها تنمي جيل خالي من الأمراض، وتبحث من سن الصغر حتى تلم بكل الإحتياجات المطلوبة لذلك من خلال الخدمات الكثيرة التي تقدم من خلال الحكومة وأولها هي المحافظة على الصحة لبناء جيل قوي قادر على المسئولية فتحيا مصر.