“مطر الخير”.. الأرصاد: أمطار غزيرة وسيول تضرب تلك المحافظات والمناطق في هذا الموعد

أكدت الدكتور “إيمان شاكر” مدير مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على معظم السواحل الشمالية للبلاد، والتي يأتي على رأسها الإسكندرية ومرسى مطروح والسلوم، وهذا في الوقت الذي تشهد فيه البلاد استقرار واضح على مستوى درجات الحرارة وحالة الطقس بشكل عام على مستوى كل المحافظات الأخرى.

وفجرت الدكتورة إيمان شاكر مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما قالت بأن فصل الخريف هذا العام سوف يشهد تقلبات جوية عديدة وكذلك سوف تسقط الأمطار وربما سيول مع انخفاض درجات الحرارة كلما اقتربنا أكثر من فصل الشتاء وهذا على مدار الشهر المقبل بالكامل.

وأكملت مديرة مركز الاستشعار تصريحاتها لإحدى القنوات الفضائية خلال الساعات المقبلة، مؤكدة بأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أطلقت تحذيرات إلى كل المواطنين وذلك بشأن ضرورة قيام طلاب المدارس بارتداء الملابس الثقيلة وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر وهذا بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على مدار الأيام المقبلة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت بأن مصر سوف تتعرض لحالة من التلقبات في درجات الحرارة خلال هذه الفترة، حيث سيلاحظ انخفاض في درجات الحرارة بشكل قوي خلال ساعات الصباح الباكر وكذلك في أواخر ساعات الليل، وهو ما يجعل المواطنون يشعرون ببرودة الطقس ولذا يجب ارتداء ملابس شتوية ثقيلة قدر الإمكان.