عاجل.. تعطل في تطبيق انستجرام اليوم في العديد من الدول

تعطل انستجرام اليوم في العديد من الدول ، تعطل المواقع العالمية دائماً ما يصاحبها ضجة كبيرة والتي تبدأ دائماً من المستخدمين النشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان لتعطل موقع التواصل انستجرام نفس الضجة بعد التعطل الذي أصابه صباح اليوم والذي يأتي بعد عدة أيام من التعطل الذي شمل الموقع بجانب فيسبوك واتساب، تابعونا من خلال المقال للتعرف على سبب تعطل إنستجرام.

تعطل انستجرام اليوم في العدد من الدول

بسبب ملايين الأفراد الذين يملكون صفحات على الموقع كان لخبر التعطل انتشار كبير، والذي بدأ في الكشف عنه مستخدمو التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية طبقا لتقرير “داون ديتيكتور” الذي يختص بمراقبة أعطال التطبيقات موضحين أن العطل بدأ في 11.35 طبقاً لتوقيت موسكو، مع وجود شكاوى صدرت من بلدان أخرى منها ألمانيا، فرنسا، هولندا، وروسيا.

وكان اكتشاف العطل عن طريق صعوبة الاتصال مع خوادم التطبيق، تعطل في شريط الأخبار ويأتي العطل بعد إعلان صفحة الموقع عبر تويتر عن إصلاح جميع المشكلات الجمعة الماضية، لكن  كان لتوقعات موقع داون ديتكتور نصيب كبير باحتمالية عودة الأعطال مرة أخرى لمنصات وأتساب، فيسبوك وانستجرام وقد كان ذلك لكن في منصة انستجرام، وكان التعطل السابق للمنصات الثلاث دام سبع ساعات والذي كلف زوكربيرج خسارة تقدر بسبع مليار دولار.

بدائل لموقع انستجرام.

من الواضح أن استخدام تطبيق انستجرام أصبح من الأساسيات اليومية للكثير سواء ترفية أو خاصة بأعمالهم، لذا التعطل الذي يصيب هذه المواقع قد ينتج عنه بالفعل خسارة لبعض المستخدمين، فلأن الترويح للأعمال عبر هذه المواقع هو السبب الأول في النجاح لذا سنعرض مواقع أخرى تتيح نفس سمات انستجرام.

 Tumblr

مقاطع الفيديو، الصور، النصوص وحتى الهاشتاج جميع هذه الأشياء يمكن مشاركتها عبر التطبيق لكن مع اختفاء ميزة القصص و البث المباشر.

 Flickr

يمكن مشاركة الصور وتفاعل الآخرين معها بجانب خيار التخزين والتحمل للصور بجودة عالية.

تويتر

دائما عند ذكر المواقع العالمية يتم ذكر تويتر فهو يمتلك ميزة البث المباشر، تحميل الصور وتلوين النصوص سواء إخبارية أم لا.