عاجل| التضامن.. معاش شهري 650 جنية لهذه الفئات دون شروط بـ”تكافل وكرامة”

ينتظر الشعب المصري بعض الأخبار السارة عقب انتهاء برنامج آخر ساعة في أحدث حلقاته مع مستشار التضامن الاجتماعي والذي أعرب عن توفر إحدى وسائل الدعم المادي لبعض الفئات تصرف بشكل شهري واقتصر في ذلك على كبار السن وذوي الإعاقة الذين يتمتعون بالقدر على الحصول على هذا المبلغ المالي دون وضع أي قيود عليهم والذي تمثل في تفاصيل الخبر الأساسية تصريحات المستشار المتمثلة في كل من الآتي.

الفئات المستحقة للمعاش الشهري 650 جنية

قدمت وزارة التضامن الاجتماعي أهم أخبارها في إطار الحديث التلفزيوني مع مستشار التضامن الاجتماعي الدكتور صلاح هاشم وهذا عبر لقائه داخل برنامج آخر ساعة والذي تم عرضه بشكل مسبق على قناة اكسترا نيوز وتمثلت تلك الاخبار في الآتي

  • قام المستشار في إطار حديثه مع الاعلامية خلود زهران أن الوزارة تدعم عدة. فئات من المواطنين الأكثر احتياجًا داخل الدولة من الأطفال وذوي الإعاقة وكبار السن.
  • حيث اختص في ذلك برنامج تكافل وكرامة الذي تقدمه الدولة لمختلف المواطنين وهذا عبر توفير الدعم المادي المتوقع أن يبلغ 650 جنيه مصري لجميع الفئات من كبار السن والسنين الذين تتخطى أعمارهم 65 عام.
  • كما أوضح أن ذلك الدعم في بدايته شمل جميع الفئات المصريه الأكثر احتياجًا ولكن في الآونة الأخيرة منحت الدولة اهتمامها بفئتين أساسيين وهم ذوي الإعاقة وكبار السن فوق 65 عام لحصولهم على 650 جنيه شهريًا دون أي شروط أو معايير محددة.

اهتمامات الدولة لفئة المسنين

لا يقتصر الدعم الذي تقدمه الدولة لهذه الفئة والتي تعد من أكثر الفئات احتياجًا للدعم المادي حيث تقوم الوزارة بالعديد من الخدمات الخاصة لهذه الفئة حيث اتخذت إحدى قراراته في عام 2020 العام الماضي بوقف وإعفاء كبار السن من دفع المبالغ المالية الخاصة أجرة المواصلات العامة وتستمر جهود الدولة في تقديم سبل الدعم المختلفة حتى الآن.