يواصل الارتفاع بجنون.. اسعار البيض اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 سعر البلدي والاحمر والابيض

ظهرت منذ فترات بسيطة. عدة. تقريرات إخبارية تعلن من خلالها ارتفاع أسعار كراتين البيض داخل الأسواق المحلية وهذا جاء من قبل رئيس نقابة الفلاحين والذي وضع عدة نقاط ارتفاع تلك الأسعار والتي لم تتحكم بها الجهات المختصة بل المتحكم الرئيسي بها وهو السوق الاستهلاكية الذي يتأثر بأي زيادات داخليه من استهلاك او ارتفاع منتجات بديلة وغيرها من الأسباب التي نوضحها عبر الأجزاء التالية بعد التعرف على الأسعار الأساسية للسوق اليوم الثلاثاء. 

تعرف على أحدث أسعار البيض اليوم الثلاثاء 

تشهد هذه الفترة نوع من الاستقرار في أسعار الزيادات لمنتجات البيض والتي كانت تشهد نوعًا من الارتفاع في الفترات الأخيرة داخل المدن المصريه ب زيادات تتخطى مقدار الثلاث جنيهات على الكرتونية الواحدة. 

نقدم في الترتيب لأكثر منتجات البيض اقبالًا بين المواطنين في عملية الشراء وهي منتجات البيض/ البلدي والذي يعد من أجود الأنواع المتوفرة داخل السوق ومع قلة إنتاج هذه الفئة وزيادة معدل الإقبال ترتفع لتكون قيمة الكرتونيه المادية بنحو 55 او 53 جنية تبعًا للفروق الفردية بين المدينة والأخرى. 

تأتي أي التصنيفات الثانية من حيث المعدل الاستهلاكية للبيض وهي منتجات البيض/ الأحمر والذي يعد من المنتجات التي تتوسط اسعارها وقيمتها المادية فيما بين 50 او 52 جنيه في متوسط الأسعار داخل المحلات التجارية لليوم الثلاثاء. 

لا يقل أهمية منتج البيض/ الأبيض فبالرغم من توفر الأنواع السابقة إلا أن هذا النوع يفضله العديد من الأشخاص الراغبين في الحصول على منتجات البيض بأسعار مخفضة بالمقارنة مع الأنواع الأخرى وهذا لتوفير منتجات البيض الابيض بكميات وغيره بنحو 48 او 49 جنية مصري. 

اسباب اضطرابات السوق في قوائم الأسعار الخاصة بمنتجات البيض

لا تقتصر الزيادة التي تشهدها الأسواق المحلية على كراتين البيض فقط فنجد أن أغلب المنتجات مع اقتراب حلول الفصول الشتوية تشهد ارتفاع في مختلف المنتجات المستهلكة ايما بين ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والدواجن البيضاء إلى جانب المنتجات البديلة داخل المحلات التجارية وهذا نتيجة التغيرات التي يشهدها الشارع المصري من

  • زيادة أسعار البنزين كإحدى العوامل المؤثرة في ارتفاع الأسعار. 
  • ارتفاع أسعار عملة الدولار الأمريكي. 
  • زيادة معدل الطلب مع ضعف مستوى الإنتاج.