“قفزة جنونية” في بداية الدراسة ارتفاع أسعار كرتونة البيض اليوم الاحد 10 أكتوبر 2021

تنشد الجهات المختصة داخل الغرفه التجارية بالعمل على إنشاء بورصة شاملة تشرف عليها الوزارة والجهات الحكومية المختصة من أجل تحديد سعر شاكل لمنتجات البيض والطيور المختلفة وهذا للقضاء على احتكار الأسعار وتفاوتها بين التجار في المدن المختلفة وهذا يأتي وفقًا لعدة سياسات تنظمها الدوله خصوصًا بعد ما شهدته السوق المحلية من ارتفاع أسعار البيض بشكل خاص ومنتجات اللحوم البيضاء بشكل عام وتناول في هذا الإطار أهم البيانات المتعلقة بأسعار البيض وتفاصيل الزيادة وأسبابه من قبل الغرفة التجارية.

 أسعار كرتونة البيض اليوم الاحد 10 أكتوبر

  • نتيجة تقلبات الأسعار داخل المدن المصرية والتي تتفاوت في بيع منتجات بيض المائده نقدم متوسط اسعار البيض الأحمر والذي تفاوت أسعاره داخل المزارع من 45 إلى 47 جنيه بينما اسعار المدن المختلفة يتغير بين 48/51 جنيه.
  • يعادل سعر البيض في متوسط أسعار المزارع بمعدل 44 جنيه مصري بينما ترتفع هذه الأسعار بين المدينة والأخرى لتتراوح بين 47/49 جنيه للكرتونة.
  • قد تصل أسعار كراتين البيض البلدي من 53 الى 55 جنية في متوسط معدلات البيع الاستهلاكي.

تصريحات الغرفة التجارية في ارتفاع أسعار البيض

  • قام رئيس شعبة الدواجن داخل الغرف التجارية وهو الدكتور عبدالعزيز السيد بتوضيح بعض الأمور المهمة المتعلقة بتفاصيل اسعار الزيادة على انواع البيض مؤكدًا على كل من الآتي
  • قال الدكتور عبدالعزيز أن هذه الزيادة جاءت بشكل غير متوقع وهذا بعد إنجازات وجهود الدولة في تطوير هذه المنظومة من خلال تحقيق معدل إنتاج يبلغ 13 مليار بيضة بشكل سنوي.
  • إلى جانب تطوير عدة منشآت تشجيعية لتمويل المربين بمقدار 90 مليار جنيه وهذا لمعدل منشآت يصل إلى 60 منشأة يزداد عدد العاملين بها بنحو 3 مليون شخص يعمل في مجال تربية الطيور المنتجة.
  • كما أوضح الدكتور عبدالعزيز اسباب هذه الزيادة والتي تقوم بشكل أساسي على تفاعل عدة عوامل معا من نفوق الطيور وتدني اسعار البيض بالمقارنة مع تكلفة تربية الطيور المنتجة واتجاه عدة مربين من ترك هذه المهنة واتخاذ فكرة تربية الدواجن المستهلكة لحومها.