“المشروب الخارق” الليمون والكركم هذا ما يحدث للجسم عندما تتناوله لن تستغني عنه بعد اليوم

يحمل مشروب الليمون والكركم الكثير من الفوائد الصحية الهامة ويستخدم لعلاج أمراض متعددة منها فقدان الشهية ومرض السكري ويساعد على التئام الجروح والقضاء على أمراض الكبد وأيضاً التهاب المفاصل وأمراض خطيرة ومزمنة كثيرة، حيث أن العصير ينتمي لقائمة العصائر التي تسبب انتعاش وترطيب الجسم وبالأخص في فصل الصيف، وعندما نضيف له الكركم الطبيعي تزيد فعالية المشروب وتعم فوائد أكثر كما أنه مفيد وذات طعم شهي، ونحن اليوم سوف نعرض عليكم أهم فوائد تناول مشروب الليمون والكركم.

أهم فوائد تناول الليمون والكركم على الريق

  • يتم الاستفادة منه في علاج العديد من الالتهابات التي يعاني منها الجسم، وهذا بسبب احتواء الكركم على مادة الكركمين التي تساعد في التخلص من الالتهابات الحادة كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية وتكافح الالتهابات.
  • يساعد في زيادة نضارة وحيوية البشرة والجسم وبالأخص خلال فصل الصيف، نظراً لأن الليمون يوجد به كمية هائلة من الماء التي تساعد على تنقية البشرة ومنحها ملمس رطب وناعم.
  • يستخدم المشروب الفعال في التخلص من خلل الجهاز الهضمي ويستخدم في علاج الغثيان والحموضة وأيضاً مشكلة عسر الهضم، ويتم استخدامه في القضاء على حرقان المعدة ويساعد في هضم الطعام بشكل جيد.
  • يساعد في المحافظة على صحة الفم والأسنان وتقويتها ويحميها من التسوس.
    يعمل على تحفيز عملية الايض في جسم الإنسان ويساعد على التمثيل الغذائي.
  • يحافظ على صحة الجسم ويحمي الجسم من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية والأورام السرطانية لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

طريقة تحضير مشروب الليمون والكركم

نقوم بوضع قدر من الماء على النار ويضاف له نصف ملعقة من الكركم وعصير نصف ليمونة ويوضع بكوب ويغطى حتى يهدأ.
من الممكن تحليته بالقليل من عسل النحل ويتم تناولها دافئ على الريق أو قبل النوم أو على مدار اليوم.