حتى الجمعة القادمة 15 أكتوبر.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الأحد ١٠ أكتوبر إلى الجمعة ١٥أكتوبر ٢٠٢١، وأوضحت الأرصاد تفاصيل حالة الطقس خلال الفترات الصباحية والمسائية والدرجات المتوقعة، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء،وشمال الصعيد، على أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

حالة الطقس الأحد ١٠ أكتوبر إلى الجمعة ١٥ أكتوبر ٢٠٢١

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال فترات الليل بداية من اليوم الأحد ١٠ أكتوبر إلى الجمعة ١٥أكتوبر ٢٠٢١، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة خلال الساعات المتأخرة من كل ليل،والساعات الصباحية من كل يوم من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود شبورة مائية، في الصباح الباكر حتى الساعة 7 صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء.

حتى الجمعة القادمة 15 أكتوبر.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة

حركة الرياح من الأحد ١٠ أكتوبر إلى الجمعة ١٥ أكتوبر ٢٠٢١

وعن حركة الرياح المتوقعة من الأحد ١٠ أكتوبر إلى الجمعة ١٥ أكتوبر ٢٠٢١، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، على فترات متقطعة تصل من 20 في المائة إلى 30 في المائة.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال شهر أكتوبر

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة خلال شهر أكتوبر ، وتوقعت انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال الساعات المتأخرة من كل يوم والساعات الصباحية من كل صباح، على أن تنخفض درجات الحرارة في النهار، ومع نهايات الشهر يسود طقس بارد ليلًا على شمال البلاد.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد هطول أمطار متفاوتة على مناطق من السواحل الشمالية، والدلتا جراء تأثر البلاد بسبب نشاط منخفضات البحر المتوسط، وخلال النصف الثاني تتزايد معدلات سقوط أمطار على شمال البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 10 من أكتوبر

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 10 أكتوبر والتي تأتي على النحو التالي حيث تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 درجة للعظمى والصغرى 21، فيما تسجل السواحل الشمالية 29 العظمى والصغرى 22، فيما تسجل  جنوب سيناء 36 للعظمى والصغرى 25.

حتى الجمعة القادمة 15 أكتوبر.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة
الطقس