عاجل.. التعليم توضح حقيقة وجود صور ساخرة وكوميكس في كتاب الأحياء للثانوية العامة 2021-2022

كشفت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، حقيقة ما تردد خلال الفترة الماضية حول وجود “كوميكس” وصور ساخرة في إحدى كتب الصف الثالث الثانوي، وسط حالة من الغضب الكبيرة من أولياء الأمور حول تلك الصور التي تم تداولها من خلال مواقع التواصل الاجتماع المختلفة، مطالبين وزير التربية والتعليم بضرورة كشف الحقيقة لمثل تلك الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور الساخرة و”الكوميكس” من بعض الكتب ويزعمون أنها متواجدة في كتاب مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي، وسط حالة من الجدل بين الطلبة وأولياء الأمور حول ذلك الأمر.

التعليم تكشف حقيقة وجود “كوميكس” في كتاب الثانوية العامة

ومن جانبه حرص المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على كشف حقيقة هذا الأمر، حيث قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم للاستفسار عن هذا الأمر، وأكد المركز أن كل ما تردد حول هذا الأمر عار تمامًا من الصحة، وأن الكتاب المدرسي لا يوجد به أي صور ساخرة مثلما يتردد.

وأكد المركز خلال منشور له على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن الصور الواردة على مواقع التواصل الاجتماعي غير متواجدة في أي كتاب من كتب الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن منهج مادة الأحياء كما كان العام السابق، ولا يوجد أي تغييرات أو تعديلات فيه.

حقيقة وجود كوميكس في كتاب الأحياء
حقيقة وجود كوميكس في كتاب الأحياء

وأوضح أن مناهج الثانوية العامة  لا يتم طباعتها، وإنما تُتاح فقط بشكل إلكتروني من خلال بنك المعرفة المصري، مناشدًا المصريين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تنتشر خلال الفترة الأخيرة فيما يتعلق بالتعليم أو غيرها من المجالات الأخرى بعدم إثارة الفتنة بين عناصر الشعب المصري.