التعليم تكشف تفاصيل التعامل مع المعلمين غير الحاصلين على لقاح كورونا

كشفت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل التعامل مع المعلمين غير الحاصلين على لقاح كورونا، في ضوء القلق المثار من قبل أولياء الأمور عن إمكانية إصابة أي معلم منهم بفيروس كورونا، وإمكانية نقل العدوى إلى الطلبة، وهو ما يقلق ويشغل بال كثير من أولياء الأمور، متسائلين عن طريقة التعامل معهم داخل المدرسة، وكيفية السماح لهم بالتدريس للطلبة.

وعادت أزمة فيروس كورونا من جديد إلى مصر بتواجد الموجة الرابعة لها، ولكن مع وجود كل من اللقاحات القادرة على الحماية من الإصابة بالفيروس إلى جانب التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية يساعد بشكل أكبر في العبور من الأزمة.

وتسعى وزارة التعليم جاهدة إلى حماية الطلبة وذلك بالتزامن مع سير العملية التعليمية بشكل طبيعي بدون أي تقصير، حتى يستطيع الطالب تحقيق أقصى استفادة ممكنة خلال العام الدراسي، وفي ضوء ذلك، قررت وزارة التربية والتعليم أن يتم السماح للمعلمين غير الحاصلين على لقاح كورونا بالدخول للمدارس والتوقيع على دفاتر الحضور ولكن بشروط معينة.

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

شروط التعامل مع المعلمين غير الحاصلين على لقاح كورونا

وقررت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي عدة قرارات بشأن التعامل مع المعلمين غير الحاصلين على لقاح كورونا، وجاءت القرارات كالآتي:

  1. السماح بدخول المعلمين لأماكن العمل لمن تلقوا التطعيم فقط مع تقديم الإفادة بذلك.
  2. السماح بدخول المعلمين لأماكن العمل لمن لديهم موانع صحية تجاه التطعيم، مع وجود تقرير طبي يثبت ذلك من التأمين الطبي.
  3. ضرورة التشديد على المعلمين ممن لم يتلقوا التطعيم بعمل مسحة مرتين كل أسبوع.
  4. عدم السماح بدخول أي عامل في قطاع التعليم قبل الجامعي لمن يخالف تلك التعليمات التي تم إقرارها من قبل وزارة التربية والتعليم.