إجراءات هامة من وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب قبل العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراءات هامة من أجل حماية الطلاب من الإصابة بالفيروسات، وذلك بعد أن تم الإعلان عن أن العام الدراسي الجديد سوف يشهد عودة لجميع الطلاب من جديد إلى الفصول، وبدء الدراسة من خلال نظام الحضور إلى المدارس، وإلزامية الحضور بشكل دائم باستثناء بعض الطلاب الذين يتعذر عليهم الحضور بسبب ظروف صحية يمرون بها، لذا قررت الوزارة اتخاذ بعض الإجراءات من أجل حماية الطلاب، لذلك سوف نناقش معكم أهم وأبرز هذه الإجراءات خلال السطور التالية.

إجراءات وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب

لقد أوصت الوزارة بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، واتباع بعض الإجراءات الاحترازية، والتي تتلخص في الآتي:-

  • ضرورة الالتزام بارتداء الماسك الواقي من نقل العدوى، أو ارتداء المملكة بشكل دائم أثناء اليوم الدراسي.
  • الحفاظ على المسافات والتي تعد بين الطلاب وبعضهم البعض، وعدم الاحتكاك المباشر.
  • الحفاظ على غسل اليدين وتطهيرها وتعقيمها بشكل دوري.
  • توفير تهوية جيدة داخل الفصول، بالإضافة إلى فتح جميع النوافذ المتواجدة في الفصل وأيضا في الحافلات التي تقوم بنقل الطلاب من وإلى المدرسة.
  • تعقيم كافة الأسطح والآفات والفصول بشكل دائم، وذلك للقضاء على تواجد أي عدوى فيروسية من الممكن أن تنتقل إلى الأشخاص من خلال ملامسة هذه الأسطح.

حماية الطلاب قبل العام الدراسي الجديد

كما أعلنت الوزارة بأنه من الضروري على جميع المدارس اتخاذ الإجراءات الاحترازية واتباع كافة الطرق الوقائية وأبرزها هو الالتزام بالحفاظ على التباعد بين الطلاب وبعضهم البعض وبين المعلمين أيضاً، وتقدر تلك المسافة بمقدار 1.5 م، وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الصحة مؤخرا من أجل عدم الإصابة بالأمراض.