عاجل.. التعليم تكشف مصير الطالب المصاب بكورونا في العام الدراسي الجديد

كشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء الخامس من أكتوبر، موقف الطالب المصاب بكورونا من الحضور إلى المدارس، بعد أن تقرر أن يكون العام الدراسي الجديد حضوري نظامي وتفعيل الغياب والحضور، حيث أكد أن الطالب المخالط لحالة إصابة مؤكدة بالفيروس يتم عزله لمدة 14 يوما.

وأضاف حجازي في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن ولي الأمير يكون عليه تقديم تقرير طبي وتتابع وزارة الصحة والسكان حالة الطالب المختلط على أن يكون التقرير الطبي المقدم يثبت بوجود إصابة مؤكدة ومنها يتم عزل الطالب في المنزل.
وعقد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليي لشؤون المعلمين اليوم الثلاثاء والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة اجتماع بالفيديو كونفرانس مع مديريات المديرات التعليمية وعدد من قيادات الوزارتين لاستعراض الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد الذي سينطلق يوم السبت المقبل.

حيث شدد حجازي على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحتراية والوقائية المشددة الخاصة التصدي لفيروس كورونا المستجد في المدارس والمؤسسات التعليمية حفاظا على صحة الطلاب وجميع منتسبي الوزارة، مشيدا بالدور الذي تقدمه وزارة الصحة في الكثير من المجالات وحرصها على توفير عام دراسي آمن لجميع منتسبي الوزارة.

حقيقة حصول الطلاب في المدارس على لقاح كورونا
طلاب – أرشيفية

وطالب نائب وزير التعليم مديري المديريات بتوفير زائرة صحية بكل مدرسة، والتشديد على غسل الأيدي ومصاحبة الطلاب في الدخول والخروج لتحقيق التباعد الاجتماعي، مشددا أنه لا يوجد نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور في المدارس حيث يكون الحضور بشكل إلزامي لكافة الطلاب في جميع الصفوف الدراسي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ونبه حجازي بالانتهاء من وضع الجداول في المدارس مع وضع حلول مرنة ومتفاوته لتقليل الكثافة في الفصول والمدارس لتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب واستغلال الفراغات الموجودة في المدرسة وإمكانية تقسيم الطلاب على فترتين بعد الحصول على موافقة من مدير المديرية حسب كل محافظة، مع تعميم الخطة الوقائية التي وضعتها وزارة التعليم والطب الوقائي للعام الدراسي الجديد الموجودة على موقع الوزارة الإلكتروني ونشرها على الإدارات والمدراس.

وشدد نائب وزير التعليم أنه لن يُسمح بدخول المعلمين وجميع العاملين والموظفين إلى المدارس إلا بعد الحصول على لقاح كورونا أو عمل مسحة للموظف مرتين في الأسبوع حفاظا على صحة الطلاب والمنظومة التعليمية، ووجه مديري المديريات بتشكيل لجنة من المديرية والإدارة والمدارس لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة واتخاذ التدابير للتصدي لجائحة كورونا مع توفير مواد تطهير الأسطح ودورات المياه بالكلور بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.