عاجل.. وزير التربية والتعليم يعلن تفاصيل هامة لأولياء الأمور قبل بدء الدراسة في مصر

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن عدد من التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2021/2022 وذلك بعد تحديد موعد بدء الدراسة في مصر بالمدارس والجامعات، والإعلان بأن ذلك العام سوف تكون الدراسة بحضور الطلاب إلى المدارس وليس مثل العام الماضي والتي تمت من خلال التعليم الإلكتروني، حيث تم الإعلان بأن المنصات التعليمية سوف تكون مكملة للعملية التعليمية وليست أساسية.

وزير التربية والتعليم يعلن نظام الحضور إلى المدارس

وأعلن وزير التربية والتعليم خلال مكالمة هاتفية أجراها مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج “حديث القاهرة” الذي يعرض على قناة القاهرة والناس بأن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في موعده المحدد من قبل الوزارة وهو يوم 9 أكتوبر ولا يوجد أي نية لتأجيل الدراسة أو إلغاءها، حيث أكد على أن الوزارة قامت بجميع الإجراءات التي تحمي الطلاب.

وأضاف الدكتور طارق شوقي بأن الدراسة بهذا العام سوف تكون بحضور الطلاب إلى المدارس وأنه سوف يكون الحضور إلزامي لجميع المراحل الدراسية وخاصة من الصف الأول وحتى الرابع الابتدائي حيث تعد تلك المراحل من أهم المراحل التعليمية، وأضاف الوزير بأن ذلك العام سوف يتم كتابة الغياب وفي حالة تجاوز الطالب مدة معينة من الغياب سوف يتم تحويله إلى التعليم المنزلي.

نصائح وزير التربية والتعليم إلى أولياء الأمور

وقام الوزير بمناشدة أولياء الأمور بضرورة حث الطلاب على الحضور إلى المدارس والابتعاد عن الدروس الخصوصية، حيث أشار بأن الامتحانات تأتي من خلال المنهج الذي يتم تقديمه للطلاب عبر المدارس، وأضاف بأن المدرسين قاموا بالحصول على دورات تدريبية حتي يستطيعوا التدريس من خلال أفضل الطرق التي توصل المعلومة إلى الطالب بشكل أفضل، حيث تعمل الوزارة على تطوير أداء المعلم.

كما أضاف سيادة الوزير بأن المدارس تحتوي على كافة سبل الحماية للطلاب من خلال تعقيم كافة المدارس والحفاظ على إجراءات السلامة التي أقرتها وزارة الصحة، وهو ما لا يتوفر في مراكز الدروس الخصوصية.