عاجل.. الحكومة تكشف عن مفاجأة سارة وغير متوقعة للطلاب قبل بداية العام الدراسي

أكد المستشار “نادر سعد” المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن العام الدراسي الجديد سيكون منضبط ولن يتم تأجيل الدراسة أو إلغاءه وستكون هناك مشاكل أقل بكثير عما كانت عليه السنوات الماضية، وهذا حتى يتمكن كل الطلاب من تحصيل المواد الدراسية بشكل طبيعي وبدون أي أزمات على الإطلاق.

وأكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء تصريحاته الإعلامية لبرنامج الحياة اليوم، وقال: “قررت الجهات الحكومية متمثلة في وزارة التربية والتعليم البدء في تطبيق كل الإجراءات والتدابير من أجل حماية الطلاب والمعلمين وكل أفراد المنظومة التعليمية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

وأشار المستشار نادر سعد في حديثه إلى كون الوزارة قد قررت البدء في تطبيق قرارات إلزامية بشأن الحصول على لقاحات فيروس كورونا لكل من كان له صلة بالعملية التعليمية فوق سن 18 سنة، سواء في المدارس أو في الجامعات المصرية على مستوى كل المحافظات بلا استثناء.

وختم المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء تصريحاته داعيًا الطلاب للذهاب إلى مراكز الشباب المنتشرة على مستوى كل المحافظات وذلك حتى يتمكن من تلقي لقاح كورونا بكل سهولة ويسر بدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق”.

وفي سياق آخر، قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بإن الوزارة ستقدم العديد من الخدمات للطلاب على مستوى كل المدارس خلال العام الدراسي الجديد والتي سوف تمثل مفاجآت سارة لجميع الطلبة وخاصة في المرحلة الإعدادية والثانوية، ومتمثلة في طرق جديدة لشرح المناهج واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في خطوة مميزة لتطوير التعليم في مصر.