برودة ليلًا وأمطار.. الأرصاد تعلن حالة الطقس من الجمعة إلى الأربعاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس بداية من الجمعة الأول من أكتوبر حتى الأربعاء المقبل 6 أكتوبر ، وأوضحت أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، و السواحل الشمالية، والوجه البحري، وفي بيان لها أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس الجمعة حتى الأربعاء خلال فترة الليل

وعن حالة الطقس المتوقعة خلال فترة الليل، فأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة خلال ساعة متأخرة من الليل وفي الساعات الأولى من الصباح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تنتشر الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر في تمام الساعة 7 صباحًا، ومن المتوقع أن تنتشر الشبورة على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البجري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

برودة ليلًا وأمطار.. الأرصاد تعلن حالة الطقس من الجمعة إلى الأربعاء

حركة الرياح بداية من الجمعة حتى الأربعاء

وعن حركة الرياح فتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على عدد من المناطق المختلفة خلال فترات الليل، ما يزيد من حركة انخفاض درجات الحرارة ليلا، وتؤثر حركة الرياح على ارتفاع الأمواج على شاطئ  البحر المتوسط بقيمة تتراوح من 2 إلى 2.5 ليلًا.

حالة الطقس المتوقعة السبت 2 أكتوبر

وعن حالة الطقس المتوقعة السبت فتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة بنسبة تصل 30 في المائة تقريبًا.

حالة الطقس المتوقعة الأحد 3 أكتوبر

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار بسيطة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة على أن تصل نسبتها من 30 في المائة إلى 50 في المائة.