عاجل| 4 قرارات هامة من وزارة التربية والتعليم استعداد للعام الدراسي 2020-2021

أربعة قرارات إستعدادًا للعام الدراسي 2020-2021، تم الإعلان عن بعض القرارات الرسمية والتي وصل عددها إلى أربعة قرارات من قبل وزير التعليم المصري، والتي سوف يتم تطبيقها في القريب العاجل هذا العام 2021، كما تم تجهيز الطلبة للسنة الدراسية الجديدة والتي ستكون بدايتها يوم 9 من شهر أكتوبر القادم، وتكون نهاية السنة الدراسية الخميس بتاريخ 16/6/202، وسيدوم فترة مقدارها 34 أسبوع حسب النظام الزمني الذي تم اعتماده من جهة وزير التربية والتعليم شوقي.

قرارات إستعدادًا للعام الدراسي 2020-2021

  • حيث تم إصدار 4 قرارات إستعدادًا للعام الدراسي 2020 – 2021، تم نشرهم على الصفحة الرسمية للوزارة، وكان من ضمنها:
  • في البداية، هذه القرارات فتح الأبواب على مصراعيها للمتطوعين، بهدف توظيفهم في المدارس الحكومية، ولكن شرط أن يكون المتطوعين حاصلين على شهادات عالية تؤهلهم لهذا الأمر.
  •  إلى جانب ذلك، هناك عجز كبير في أعداد المعلمين بالمدارس، ولكن تم التنويه أن تطوعهم سيكون خدمة للوطن، ولن يكون له أجر مادي على تدريسهم للطلبة في المدارس.
  • كما أوضحت وزارة التعليم في مصر ستكون وظيفة المتطوع محدودة، فسيكون كل ما عليه فعله هو تنفيذ ما يمليه عليه المشرف الخاص بالمادة لتنفيذه.
  • وعلى جانب آخر، هناك شرط آخر تم وضعه للمتطوع، وهو ألا يكون له قريبًا له في المدرسة التي سوف يتطوع للعمل فيها. حتى ولو كانت علاقة القرابة من المرتبة الثانية.

قرار بتفعيل طريقة العمل بالحصة

ومن قرارات إستعدادًا للعام الدراسي 2020 – 2021 التي وضعتها الوزارة، قرارًا بأنه مسموح للطلبة الخريجين من الأقسام التربوية بالعمل على طريقة الحصة، حيث يتم نقل المتطوعين للتدريس للطلبة في الصفوف العالية.
وذلك يكون شريطة أن تكون مجمل الحصص التي سوف يقدم فيها المتطوع البرنامج التعليمي، في شرح مبسط للطلبة هو 24 حصة كل أسبوع ولا يزيد عن هذا العدد من الحصص الدراسية.