موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات || عدد أيام الحضور وهل يمكن للطالب عدم الحضور وتقديم إقرار

نعرض لكم موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات للعام الدراسي الجديد 2021/2022، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء الدراسة بشكل طبيعي للعام الجديد في جميع محافظات مصر، وقد شددا على كافة مدارس وجامعات الجمهورية بضرورة اتخاذ اللازم من التدابير والاستعدادات لعام دراسي جديد، مع مراعاة تعقيم قاعات الدراسة والمرافق لمواجهة انتشار وباء كورونا، والحفاظ على صحة الطلاب، والتي لها الأولوية الأولى في المنظومة التعليمية، وذلك بعد صدور قرار بحضور الطلاب ويكون التعليم الإلكتروني مكمل للحضور.

موعد بدء الدراسة  في المدارس والجامعات

أكدت وزارة التعليم في بيان لها، أن الدراسة في مصر للعام الجديد 2022 سوف تبدأ اعتباراً من يوم السبت التاسع من أكتوبر القادم، وذلك مع اعتبار كافة الاستعدادات الوقائية المشددة للتصدي لفيروس كورونا، وقد نبهت الوزارة في بيانها على ضرورة الإسراع في إعطاء اللقاحات للطلاب، وكذلك للعاملين بالتدريس، وذلك قبل بدء الدراسة، وانتظام الحضور.

وقد أوضح المسؤولون أن موعد بداية العام الدراسي 2022 قد تم اختياره بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى المعنية بالتعليم، وقد وجه المسؤولون بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة للأبنية التعليمية، وجميع التجهيزات، بالإضافة إلى وضع الجداول الزمنية، وجداول الحصص والمحاضرات، وذلك لضمان بداية منظمة للدراسة.

استعدادات بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022

أكدت وزارة التعليم ومجلس الجامعات أن الدراسة هذا العام ستكون منتظمة، وأن حضور الطلاب أمرًا إلزاميًا للجميع، كما سيتم تفعيل حصص العملي،وسوف يكون عدد أيام الحضور خلال العام الدراسي هو 190 يوماً، وسوف تكون العطلات الرسمية فقط هي التي لا يحضر بها الطلاب.

كما قد تم التنبيه على كافة الكليات بحتمية تحميل نسخ إلكترونية لمقررات الدراسة، مع التأكيد على أن الكتاب الورق سيتم إلغاءه، وذلك في سياق التوجع إلى الرقمنة، وأكد المجلس حرصه على أن يكون هناك تنسيق كامل بين الجامعات الحكومية والخاصة.