بعد تداول أخبار عن تأجيل الدراسة.. وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد

أيام قليلة تفصل بيننا وبين موعد بدء الدراسة في جمهورية مصر العربية للعام الدراسي 2021/2022، ويجدر بنا أن نشير أن الدراسة هذا العام سوف تكون بشكل حضوري تام لكافة أيام الأسبوع باستثناء الإجازات الرسمية والأسبوعية، ولكن مع أخذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاختيارية التي تساهم في حفظ واستمرار العملية التعليمية من تفشي وباء كورونا المستجد بين الطلاب والمعلمين.

موعد بدء الدراسة في مصر

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن مواعيد بداية العام الدراسي الجديد والذي سوف يبدأ في يوم 9 أكتوبر، وذلك من خلال حضور الطلاب إلى المدارس بعد أن قامت الوزارة بالإجراءات الوقائية التي تحمي الطلاب والمعلمين، وذلك حتى يستطيعوا الحضور إلى المدارس بدون أي أزمة، كما سيتم الاستمرار بالعمل بالمنصات التعليمية ولكن لتكون مكملة للعملية التعليمية وليست أساسية.

التقويم الدراسي للعام الجديد 2021/2022

وضعت الوزارة تقويم دراسي ثابت لهذا العام، وجاء كالتالي:

  • سوف تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الأول في يوم 9 أكتوبر 2021، حيث تبدأ الامتحانات الخاصة بنصف العام الدراسي يوم 15 فبراير 2022، وبذلك تكون عدد أيام الدراسة الفعلية مدة 93 يوما.
  • تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022، وتستمر لمدة 97 يومًا، حيث ستستمر حتى يوم 9 يونيو 2022، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 7 مايو 2022.

هل سيتم تأجيل  الدراسة في مصر

حالة من الذعر انتابت الطلاب وذويهم بعد انتشار العديد من الأخبار عن تأجيل موعد الدراسة أو ربما إلغاءها، ولكن هذه الأخبار ليس لها مجال من الصحة، وأن الدراسة سوف تبدأ في مصر في موعدها المحدد وفقا للتقويم الدراسي الذي تم وضعه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع الالتزام بإجراءات احترازية مشددة من أجل الحفاظ على المجتمع التعليمي المصري، وأن كل ما قيل في تأجيل الدراسة ما هي إلا شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.