“3 قرارات عاجلة”.. وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بعد ارتفاع إصابات الكورونا

تحدث الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم عن حقيقة تأجيل الدراسة وذلك بعدما انتشرت شائعات حول هذا الأمر من قبل بعض النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذين أطلقوا بعض الأخبار بشأن تفكير وزارة التعليم في تأجيل المدارس لمدة أسبوعين أو أكثر نتيجة لارتفاع إصابات الكورونا في مصر خلال الآونة الأخيرة، وهو الأمر الذي كان يستوجب خروج مصادر مسؤولة بالوزارة لشرح كل التفاصيل وكشف الحقائق أمام الرأي العام.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور طارق شوقي في تصريحات لبرنامج “حضرة المواطن” والذي يذاع عبر قناة الحدث اليوم: “في الحقيقة لا أعرف من أين تأتي كل هذه الشائعات بخصوص تأجيل العام الدراسي، تحدثنا أكثر من مرة عن عدم وجود أي نية لدينا لتأجيل الدراسة، ونحن نعرف جيدًا بأن البعض يطلق هذه الشائعات لأغراض شخصية وحذرنا منها المواطنين سواء أولياء الأمور أو الطلاب”.

وأكمل الدكتور طارق شوقي تصريحاته قائلًا: “الوزارة قد اتخذت كل الإجراءات الممكنة من أجل بداية العام الدراسي بالشكل المثالي، وليس لدينا أي خطة للتأجيل حتى هذه اللحظة، فالوضع تحت السيطرة”.

وختم وزير التربية والتعليم تصريحاته موجهًا حديثه إلى الطلاب وأولياء الأمور قائلًا: “لا تقلقوا، نحن نعرف جيدًا بأن البعض لديه مخاوف من زيادة إصابات الكورونا مع بداية العام الدراسي، ولكن هذا لن يحدث، كل دول العالم استكملت العام الدراسي على الرغم من جائحة الكورونا”.