لو مقدم علي شقة.. خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

لو مقدم علي شقة.. خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي تشهد الفترات الحالية نوع من القلق لدى العديد من مواطني الشارع المصري والذين شاركوا داخل تسجيلات الوزارة لحجز الوحدات السكنية الجديدة والبالغ عددهم 51 ألف مواطن على مستوى الجمهورية حيث انتهت عمليات تسجيل المواطنين في تاريخ 23 سبتمبر وتستمر الفترات الحالية في تحليل وفرز بيانات مقدم الطلب لتحديد الفئات المستحقة وحتى تتمكن من معرفة النتيجة الخاصة برفض او قبول طلب الحجز عند ظهورها من خلال الاطلاع على مجموعة الطرق التي نعرضها هنا. 

طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

  • التوجه إلى موقع الوزارة الرسمي والخاص ب استعلامات شقق الاسكان الاجتماعي من خلال القيام بالضغطhttps://cservices.shmff.gov.eg/
  • القيام بتسجيل الدخول في حالة وجود حساب قديم داخل الموقع او إنشاء حساب جديد أن قمت بالدخول الى الموقع لأول مرة وهذا من خلال وضع بيانات التسجيل التي يطلبها الموقع. 
  • قم بالتوجه إلى أيقونة الاستعلامات عن شقق الوزارة وأسماء المستفيدين. 
  • سوف يظهر لك في واجهة الموقع خانة تطلب كتابة الرقم القومي لمقدم الطلب حتى يتمكن الموقع من تحديد أحقية الاستفادة من الطلب. 
  • وضع جميع البيانات التي يطلبها الموقع لتحديد أهم بيانات المستخدم ومن ثم الضغط على زر الاستعلامات المتواجد في الجزء السفلي لقوائم البيانات والانتظار حتى إظهار النتيجة.

شقق الاسكان الاجتماعي وطرق الاستعلامات المختلفة 

توفر وزارة الإسكان والمرافق بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري العديد من الوحدات السكنية والتي تقوم بمنحها لكل من الفئات متوسطة ومحدودة الدخل من حاملي الهوية المصرية ونجد بعد فترة اغلاق الحجز ورغبة العديد كمال مواطنين في التعرف على مدى إمكانية الاستفادة من تأكيد استلام الوحدات السكنية او لا حيث قامت الوزارة بإضافة عدة طرق للاستعلام 

  • قامت الوزارة باتاحة فرصة للمواطنين حتى يتمكن المسجلين من الاستعلام عن النتائج فور ظهورها من خلال اريال إحدى الرسائل النصية والتي تتضمن بداخلها كتابة الرقم الخاص بالبطاقة الشخصية وإرسالها إلى 5999/5777/1188. 
  • تعد جميع الأرقام السابقة تابعة للوزارة بشكل رسمي مع إتاحتها إلى فرص التواصل من خلال الرقم الأرضي الساخن والذي يقدم خدمة الاستعلامات للمواطنين من خلال الاتصال على/0900711117 تتبع خطوات تسجيل البيانات المطلوبة.