عاجل| وزارة التربية والتعليم تعلن تأجيل موعد بدء الدراسة في لبنان لمدة أسبوعين

أعلن الدكتور عباس الحلبي وزارة التربية والتعليم اللبناني، تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، في المدارس الحكومية بمختلف المحافظة اللبنانية لمدة أسبوعين، على أن تبدأ الدراسة رسميًا في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر القادم، وذلك بدلًا من أن تبدأ غدًا الإثنين الموافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، حيث يأتي تأجيل بدء الدراسة في لبنان بسبب عدم توفر المحروقات في مختلف المحافظات، والتي تعتبر من أبرز أساسيات وصول المدرسين والطلاب إلى المدارس. وذلك حسبما صرحت به الوزارة منذ قليل.

وفي السياق ذاته أوضح وزير التربية والتعليم في لبنان أن قرار  تأجيل بدء الدراسة يهدف لتأمين وتحسين عملية سير المنظومة التعليمية في البلاد بشكل منتظم، دون حدوث أي عوائق تؤثر عليها، الخاصة في ظل عدم توافر المحروقات الكافية بالبلاد، الأمر الذي استوجب تأجيل موعد بدء الدراسة لمدة أسبوعين.

وأشارت وزارة التربية والتعليم اللبنانية إلى أن عملية التدريس تبدأ رسميًا في رياض الأطفال ومدارس التعليم الأساسي والثانويات الرسمية، اعتبارًا من يوم الإثنين القادم الموافق 11 أكتوبر 2021، وذلك بدلا من أن تبدأ في غدًا الإثنين الموافق 27 سبتمبر الجاري، وفي غضون ذلك أوضحت الوزارة أن عملية إلتحاق الطلاب بصفوف التدريس تستمر حتى موعد أقصاه يوم الخميس القادم الموافق 14-10-2021، مشيرة إلى أن أعمال التسجيل مستمرة حتى بدء الدراسة في المدارس والجامعات.

جدير بالذكر أن الحكومة اللبنانية رفعت الدعم الكلي على أسعار السلع الغذائية والمحروقات والمازوت منذ أيام ماضية، وبرغم رفع الدعم، إلا أن هناك عدة مشكلات إقتصادية تمر بها البلاد بسبب نفاذ الوقود منها.