عاجل.. وزير التعليم العالي يكشف مصير طلاب الجامعات الغير حاصلين على لقاح كورونا

على خلفية ما تقوم به وزارة التعليم العالي من استعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، قام وزير التعليم العالي، الدكتور “خالد عبد الغفار”، بالكشف عن مصير طلاب الجامعات الغير حاصلين على لقاح كورونا، موضحًا للطلاب، البدائل المتواجدة للحصول على اللقاح، وقال وزير التعليم العالي خلال تصريحاته “مش بفضل أني أقول أن التطعيم هيكون إجباري، ولكن عاوزين نخلي التطعيم التزام وإقناع، وفي حالة الرفض يكون هناك بديل للطلاب بعمل مسحة أسبوعية قبل التواجد داخل الحرم الجامعي”.

مصير طلاب الجامعات الغير حاصلين على لقاح كورونا

وخلال التصريحات التي كشف عنها وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في برنامج “صباحك مصري”، الذي يتم إذاعته من خلال القناة الفضائية “إم بي سي مصر 2″، فقد أكد على حرص الوزارة على التأكد من حصول جميع الطلاب على لقاح كورونا، وتابع وزير التعليم العال خلال تصريحاته “القرارات تشمل جميع الجامعات الحكومية والخاصة والدولية ولدينا حصر شامل بأعداد العاملين داخلها.. وهناك كمية مناسبة من اللقاحات لتطعيم جميع المنتسبين للجامعات”.

مصير طلاب الجامعات الغير حاصلين على لقاح كورونا
مصير طلاب الجامعات الغير حاصلين على لقاح كورونا

وفيما يخص أنباء تأجيل العام الدراسي في حالة ارتفاع أعداد المصابين بين الطلاب، فقد صرح وزير التعليم العالي قائلًا “عندنا دايما الخطة دي موجودة وشيلينها وعارفين كويس أوي أمتى نتحرك بيها وأزاي وأمتى نطبقها.. ولكن من خبرتنا أحنا شايفين أنا الأمور تتحسن”، مؤكدًا على تأكيد الوزارة على جميع السيناريوهات المتوقعة، والخطط التي سيتم تنفيذها في الحالات المختلفة، وفق آخر المستجدات، فقال “أحنا في انتظار جميع الطلاب، ونتمنى أن محدش يفوت فرصة التطعيم؛ أملا في أن تعود الحياة لطبيعتها”، كما أكد على امتلاك الوزارة لجميع الخبرات اللازمة والتي ستمكنها من التعامل مع مستجدات الفترة المقبلة، فختم تصريحاته قائلًا “نجحنا بشكل كبير في المرور بعامين في غاية الصعوبة”.