“ده القرار الأخير”.. وزارة التعليم تفاجئ الجميع وتكشف حقيقة تأجيل المدارس لمدة شهر

نفت وزارة التربية والتعليم كل التصريحات والأقاويل المنتشرة في الساعات الماضية والمتعلقة بإمكانية تأجيل الدارسة والمدارس لمدة شهر بالكامل، وهذا في أعقاب حدوث زيادة واضحة في عدد إصابات الكورونا في مصر خلال الأيام الأخيرة، وهو الأمر الذي يتم تداوله عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي بشكل مكثف، مما أجبر الوزارة على الرد عن تلك الأقاويل بتصريحات رسمية تحسم من خلالها الجدل حول هذا الأمر.

وأشارت تقارير إعلامية خلال الساعات الأخيرة، بأن وزارة التربية والتعليم حريصة على أن يكون العام الدراسي منتظم طوال أيام الأسبوع ولا تحدث أي مشاكل قد تعيق سير العملية التعليمية بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي ومدارس الثانوية الفنية.

وفي بيان رسمي لها خلال اللحظات الماضية، قالت وزارة التربية والتعليم بإن كل الأحاديث المنتشرة عن تفكيرها في تأجيل الدراسة غير صحيحة على الإطلاق، ولا يمكن بأن تحدث، فالقرار النهائي قد صدر بأن يبدأ العام الدراسي في يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل، ولن تكون هناك أي فرصة للإلغاء أو التأجيل.

وفي هذا الصدد، قال الوزير الدكتور “طارق شوقي”، بإن الوزارة قد قررت بأن يبدأ العام الدراسي في هذا الموعد وينتهي في يوم الخميس الموافق 16 يونيو بعد دراسة كافية ووافية للوضع الحالي في البلاد ومعرفة كيف تتطور إصابات كورونا ومدى السيطرة عليها.

وختم الوزير تصريحاته قائلًا: “لقد اتخذنا كل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن تحقيق التباعد الاجتماعي ومن ثم تقليل أعداد الإصابات بين الطلاب والمعلمين وكل أفراد المنظومة التعليمية”.