عاجل.. وزارة التعليم تكشف عن القرار النهائي بشأن تأجيل الدراسة بسبب الكورونا

أطلق وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، تصريحات إعلامية خلال الساعات الأخيرة للكشف حول حقيقة تأجيل الدراسة بسبب ارتفاع الإصابات خلال الموجة الرابعة للكورونا، وهذا وسط تساؤلات عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم عن حقيقة تأجيل فتح المدارس لمدة شهر أو شهرين حتى تهدي الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد في مختلف محافظات الجمهورية.

وتحدث الدكتور طارق شوقي حول هذا الأمر، وقال: “الدراسة في موعدها ولا نيه للتأجيل، نحن نعمل على أن يبدأ العمل الدراسي الجديد في يوم 9 أكتوبر المقبل وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة، لضمان عدم تعرض الطلاب أو المعلمين أو أي فرد في المنظومة التعليمية للإصابة بفيروس كورونا”.

وأكمل وزير التربية والتعليم حول حالة الجدل الدائر بشأن بعض الشائعات المتعلقة بتأجيل الدراسة وقال: “كل شيء على ما يرام فيما يتعلق بالاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة، ولا توجد أي نية لتأجيل المدارس حتى هذه اللحظة، ونحن نعمل على ضرورة انتظام وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد”.

وختم الدكتور طارق شوقي حديثه ليؤكد بأن الساعات المقبلة سوف تشهد إطلاق المزيد من التعليمات إلى كل المدارس والمديريات التعليمية وهذا حتى تضمن الوزارة تنظيم العملية التعليمية وتضمن عدم حدوث أي تعطيل للدراسة في أي وقت.

الجدير بالذكر بأن وزارة التربية والتعليم قد أكدت بان العام الدراسي الجديد سوف يبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021 وسوف يستمر حتى يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022.