وزير الخارجية يستقبل أمين عام الاتحاد في نيورك من أجل المتوسط

 منذ فترة قليلة انتشر خبر أن وزير الخارجية يستقبل في نيويورك أمين عام الاتحاد، وهذا من أجل مناقشة العديد من المشاريع القادمة بين مصر والمتوسط، حيث تسعى دائما البلاد إلى تعزيز التعاملات الخارجية، سواء كانت تعاملات من أجل التجارة أو تعاملات ودية فقط، وخلال اللقاء تم مناقشة مجموعة من القضايا في المتوسط.

وزير الخارجية يستقبل فى نيويورك أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط

التقى الوزير سامح شكري في يوم الاثنين مع أمين عام الاتحاد في المتوسط وهو السفير ناصر كامل، وذلك لمناقشة دور الاتحاد في دعم التعاون في المتوسط، وهذه الزيارة قلم بتأكيده المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، وكان ذلك عبر تويتر، حيث أن وزير الخارجية أكد أن يوم الاثنين هو اليوم الذي التقى فيه سامح شكري مع السيد محمد المنفي، الذي يشغل رئيس مجلس الرئاسة الليبي.

كما صرح المتحدث الرسمي أنه خلال اللقاء أكد الوزير سامح شكري أن مصر سوف تبذل قصارى جهدها من أجل تجديد اللقاء والدعم من مصر بالكامل لكي يتم دعم الشعب الليبي في كل قراراته، والسعي وراء استقرار ليبيا في المنطقة، كما أكد الوزير أن مصر حريصة بشكل كبير على المضي في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

دعم مصر للأوضاع في ليبيا 

 وشدد وزير الخارجية خلال اللقاء أن مصر تسعى جاهدة لتحقيق خارطة الطريق التي وضعها الليبيون بأنفسهم، بالإضافة لقرارات مجلس الأمن رقم  2570، والانتخابات البرلمانية التي سوف تعقد في مواعيدها المحددة بدون أي مشاكل في الأمر.

كما أن خلال اللقاء أشاد الرئيس بدور مجلس النواب في ليبيا، في إعداد العديد من القوانين الانتخابية، وذلك لأن هذه إحدى الخطوات الهامة من أجل استكمال الخريطة الموضوعة، وأكد سامح شكري خلال اللقاء على ضرورة تماسك كل المؤسسات الليبية وبدون أي تدخلات خارجية.

وبعد تدوال خبر أن وزير الخارجية يستقبل فى نيويورك أمين عام الاتحاد فربما تكون هذه هي بداية تعاون كامل، يعود على البلدين بالفائدة.