اشتري قبل الغلاء.. انخفاض حاد في أسعار الذهب بنهاية التعاملات المسائية

تصاب أسعار الذهب في أغلب الأحيان بالتذبذب، ولذلك السعر غير مستقر وهذا أمر يعلمه الجميع، ولذلك يحاول من يرغب في شراء قطع ذهبية للرغبة في الزواج أو تقديمها كهدية، متابعة أسعار الذهب بشكل يومي، لمعرفة آخر تطوراته، كما تقوم شعبة الذهب بالغرفة التجارية، بنشر تقارير يومية عن أسعار الذهب حتى يعلم المواطنين موعد الشراء المناسب للذهب، وفي الساعات الماضية، أكدت الشعبة أن أسعار الذهب انخفضت بمقدار 13 جنيه للعيار بعدما كانت مستقرة الأسبوع الماضي.

انخفاض أسعار الذهب

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، إيهاب ناصف، إن أسعار الذهب تشهد حالة من الاستقرار على المستوى المحلي والعالمي، وذلك بسبب عدم وجود أي مؤشر اقتصادي يحدث حول العالم يؤثر عليها، وبالتالي من المتوقع انخفاضها خلال الفترة القليلة الماضية، أو استقرارها عند هذا السعر في أقل تقدير، مؤكدًا أن الوقت الحالي يعتبر من أفضل الأوقات لشراء الذهب.

 أسعار الذهب اليوم

وبعد انخفاض أسعار الذهب في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر، بعدما كانت مستقرة منذ بداية الشهر، جاءت الأسعار كالتالي:

  • انخفض عيار 21 اليوم الأحد إلى 772 جنيه، بعدما سجل 785 جنيه بداية الأسبوع الماضي.
  • انخفض الذهب عيار 18 اليوم الأحد، ليصبح 662 جنيه بدلًا من 673 جنيه بداية الأسبوع الماضي.
  • انخفض الذهب عيار 24 اليوم الأحد، ليصبح 882 جنيه بعدما كان 897 جنيه بداية الأسبوع الماضي.
  • انخفض سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد، ليصبح 6176 جنيه، بعدما كان 6280 جنيه بداية الأسبوع الماضي، وبذلك يكون قد انخفض بمعدل 104 جنيه في أسبوع واحد فقط.

مصنعية الذهب

ويجب خلال شراء الذهب، الذهاب إلى المحلات التي تقدم تخفيضات على سعر المصنعية، والتي تتراوح ما بين  30 و60 جنيه، حيث أن سعر مصنعية الذهب يختلف من محل لآخر ومن محافظة لأخرى، ولذلك يمكن الاستفادة من انخفاض أسعار الذهب من خلال اختيار المحل المناسب.

ومنذ بداية شهر سبتمبر الجاري، وأسعار الذهب في مصر تشهدًا ركودًا، نتيجة عدم ارتفاع معدل الشراء والطلب، ولذلك لم يرتفع مجددًا بعدما ارتفع بقيمة 3 جنيها في تعاملات صباح أمس السبت، ولكنه عاد للانخفاض مجددًا في تعاملات نهاية اليوم، ومازال منخفضًا حتى الآن، مما يجعل هذه الأيام فرصة ذهبية لشراء الذهب لكل المقبلين على الزواج.