عمر مرموش على رأس المحترفين مع محمد صلاح والنني في قائمة منتخب مصر لمواجهة ليبيا

أعلنت الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، اليوم الأحد، القائمة المبدئية بأسماء اللاعبين المحترفين بالخارج الذين سيتم استدعاء عدد منهم للانضمام إلى المعسكر الخاص بالمنتخب استعدادا لمواجهتي منتخب ليبيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، في الجولة الثالثة والرابعة.

وضمت القائمة مفاجأة، حيث أعلن كيروش عن اسم عمر مرموش اللاعب المصري الذي يلعب في ضفوف فريق شتوتجارت الألماني لأول مرة، بالإضافة إلى العديد من الأسماء الأخري وعلى رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجيليزي ومحمد النني لاعب الأرسنال خاصة بعد قرار رفع حظر اسم مصر من قائمة الدول الحمراء في انجلترا وبالتالي يسمح للاعبين الذهاب لمنتخابتهم الوطنية بدون أي قيود.

كما احتوت قائمة المحترفين الأولية، كلا من أحمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي، وأحمد حسن كوكا لاعب كونيا سبور التركي، بالإضافة إلى مصطفي محمد لاعب جلاطا سراي التركي وسام مرسي لاعب ايبسويتش الإنجليزي، وكذلك أحمد ياسر ريان لاعب ألتاي سبور التركي وكريم حافظ لاعب يني مالتيا التركي.

عمر مرموش ينضم إلى منتخب مصر
عمر مرموش على رأس المحترفين مع محمد صلاح والنني في قائمة منتخب مصر لمواجهة ليبيا

انضمام عمر مرموش للمنتخب

ويعد انضمام عمر مرموش إلى قائمة منتخب مصر هي مفاجأة القائمة وهو لاعب مصري بدأ مسيرته مع نادي وداي دجلة حيث كان في قائمة فريق الناشئين قبل الاحتراف الأوروبي حيث انتقل إلى فولفسبورج الألماني، ولعب وهو أقل من سن الـ 20 سنة ولفت الأنظار إليه منذ البداية وكان أول لاعب مصري يلعب في ألمانيا في هذا السن، ويلعب في مركز الجناح ويجيد الاختراقات ولديه سرعة ومهارات مميزة وانهاء الهجمات لصالح الفريق.

وظهر مرموش في وادي دجلة في عام 2016 للمرة الأولى ولعب في الفريق الأول نحو16 مباراة وسجل هدفين، وبعدها انتقل إلى ألمانيا وبدأ مسيرته الاحترافية حيث لعب مع فرلفسبورج الألماني ضمن الفريق الأول، وخرج للإعارة إلى نادي سانت باولي ليضمن لنفسه المشاركة أساسيًا بدلا من الجلوس على دكة البدلاء في الفريق الأول، وعاد اللاعب إلى فريقه شتوتجارت على سبيله الإعارة وشارك أساسيا في أول مباراة لفريقه وسجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة ومن المقرر أن يخوض مباراة الفريق اليوم الأحد ضمن التشكيلة الرئيسية للفريق.

ولم يلعب مرموش أي مباراة مع المنتخب الوطني حيث لم يتم استدعائه في فترة حسام البدري أو شوقي غريب ضمن المنتخب الأوليمبي، ولعب فقط مع منتخب مصر تحت 20 سنة مباراة وحيدة سجل خلالها هدفا.
يذكر أن منتخب مصر يلعب مباراته المقبلة أمام ليبيا في الجولة الثالثة يوم السادس من شهر أكتوبر المقبل في الجولة الثالثة، ويلعب أمام نفس المنتخب يوم العاشر من أكتوبر ضمن تصفيات الجولة الرابعة لمونديال قطر 2022.