كتابة رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2021 tansik || تبدأ 18 سبتمبر الجاري عبر موقع التنسيق الرسمي

بدء تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2021 رسمياً. يوم السبت المقبل 18 سبتمبر الجاري. وفق ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وسيكون طلاب وطالبات الدور الثاني ضمن هذه المرحلة، حيث تظهر نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني خلال هذه الأيام، ويمكن الاستعلام والحصول علي النتائج الخاصة بكم، وبعدها الشروع في كتابة الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية الرسمية.

تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2021

أشارت التعليم العالي إلى أن المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 ، تنتهي يوم 20 سبتمبر الجاري. واستدركت الوزارة أنه سيتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021. وذلك لحين انتهاء الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية من تسجيل رغباتهم. وتبدأ المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات 2021 ، من مجموع 205 درجات فأكثر بنسبة 50٪.

وسيكون هناك للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 ، نحو 66.99 ألف طالب. من بينهم 42.6 ألف طالب بالشعبة العلمية و24.9 الف طالب بالشعبة الأدبية. بالإضافة إلي الأعداد التي ستسفر عنها نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021. كما جدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة 2021 في امتحانات الدور الثاني يصل إلي 160 ألف طالب. وسيكون في هذه المرحلة كافة الطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولي والثانية.

رابط موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية للرغبات

ويمكن لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2021 ، تسجيل رغباتهم إلكترونيا ، عبر موقع التنسيق الإلكتروني على الرابط التالي : www.tansik.egypt.gov.eg

  • المرور لموقع كتابة تنسيق الجامعات. tansik.egypt.gov.eg.
  • اختيار كتابة الرغبات للمرحلة الثالثة عند إعلان فتحها.
  • يتم تسجيل الدخول عبر موقع تنسيق الثانوية العامة.
  • يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بكم ليتم الاستعلام.
  • بالأخير تتعرفون علي الكليات المتاحة، وكتابة الرغبات.

بهذا تكونوا تمكنتم من كتابة رغباتكم، وتحصلون علي الكلية من ضمن كليات المرحلة الثالثة المتبقية ٢٠٢١ رسمياً، وستظهر نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة بعد كتابة كافة الطلاب لرغباتهم.