حقيقة تأجيل الدراسة في العام الجديد.. موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

حسمت وزارة التربية والتعليم الفني، موعد عودة الدراسة في مصر، وأصدرت بيانًا أوضحت فيه حقيقة الدراسة في المدارس الخاصة والحكومية، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المعلومات المتداولة بشأن تأجيل الدراسة في العام الدراسي الجديد، عارية تمامًا عن الصحة، وأنها تنطلق في المدارس الرسمية العربى والحكومية يوم 9 أكتوبر المقبل طبقًا للخطة الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي للعام الدراسي الجديد.

حقيقة تأجيل الدراسة في العام الجديد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفني أن المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل الدراسة في المدارس الرسمية الحكومية إلى يوم 17 أكتوبر عارية تمامًا عن الصحة، وما يتردد بشأن تأجيلها غير صحيح.

التفاصيل الكاملة عن خريطة العام الدراسى الجديد

وحددت وزارة التربية والتعليم المعالم الكاملة والتفاصيل عن خريطة العام الدراسى الجديد، والتي أفصحت أن الدراسة تنطلق في 9 أكتوبر، طبقًا لما هو معلن من قبل وزارة التربية والتعليم عن العام الدراسي الجديد، حيث أنه من المقرر أن تبدأ الدراسة في جميع المدارس الحكومية يوم السبت الموافق 9 أكتوبر، وتنتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022.

حقيقة تأجيل الدراسة في العام الجديد.. موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

موعد الحصول على أجازة نصف العام الدراسى

وعن إجازة نصف العام الدراسي، حددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتستمر اجازة نصف العام الدراسي حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022، أى لمدة 15 يومًا فقط.

مدة الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد

وحددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، أن الفصل الدراسي الأول 2021-2022، يبدأ يوم السبت الموافق 9 من أكتوبر 2021، على أن يستمر حتى يوم 13 فبراير 2022 أى مدة الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الأول تصل 93 يومًا فقط.

أما عن الدراسة الفصل الدراسى الثانى فأوضحتها الخطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم وأوضحت أن المدة الفعلية للدراسة فيه تصل 97 يومًا ويبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وعن امتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد، وحددت خريطتها وزارة التربية والتعليم وأوضحت أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، لكن امتحانات الفصل الدراسي الثاني والخاصة بصفوف النقل، والشهادة الإعدادية فتبدأ يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

وعن موعد امتحانات الدبلومات الفنية، وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفني ، وأوضحت أن امتحانات الدبلومات الفنية تبدأ يوم السبت 21 مايو 2022، لكن امتحانات الثانوية العامة فمن المقرر أن تبدأ يوم السبت 11 يونيو 2022.