مفاجأة مدوية.. الزمالك يقترب من المشاركة في كأس العالم للأندية ومواجهة منتظرة مع الأهلي

يبدو بأننا قد أصبحنا على مقربة من سيناريو تاريخي من الممكن بأن يشهده كأس العالم للأندية 2021 وهذا بعدما أعلنت الحكومة اليابانية عن اعتذارها عن تنظيم تلك البطولة بشكل رسمي خلال الساعات الأخيرة وهو الأمر الذي يجعل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في مأزق حقيقي.

ولكن بحسب بعض التقارير الإعلامية، فإن الفيفا يفكر في إسناد تنظيم كأس العالم للأندية لثلاث دول وهي مصر والإمارات وقطر، ولكن تحظى مصر هذه المرة بفرصة كبيرة وذلك بسبب قيام كلا الدولتين الآخرتين بتنظيم الحدث من قبل.

وفي حالة نجاح مصر في الفوز بحق تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2021، فإن نادي الزمالك سوف يتأهل مباشرة إلى البطولة، وذلك بصفته حامل لقب بطولة الدوري وممثل الدولة المستضيفة، وهو ما يعني بأن هناك ناديين مصريين سوف يشاركا في البطولة لأول مرة في تاريخها وهما الزمالك والأهلي بصفته بطل أفريقيا.

ولكن لن تكون تلك هي المفاجأة الوحيدة لجمهور نادي الزمالك والأهلي، بل من المحتمل بأن تكون هناك مفاجأة أخرى متعلقة بإمكانية حدوث لقاء تاريخي بين الأهلي والزمالك في تلك البطولة، حيث جرت العادة بأن يواجه بطل أفريقيا صاحب الأرض خلال المباراة الأولى في مونديال الأندية، كما حدث في النسخة الماضية عندما لعب الأهلي بطل أفريقيا 2020 مع نادي الدحيل القطري صاحب الأرض وقتها.