وزارة التعليم العالي تعلن غداً عن نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات والمعاهد

من المنتظر أن يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار غداً الإثنين مؤتمراًصحفياً للكشف عن نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات المصرية والمعاهد،  وذلك بحضور رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكاتب التنسيق الدكتور السيد عطا  بالإضافة لمسئولي مكتب التنسيق والمتحدث الرسمي باسم الوزارة. 

المرحلة الثانية للتنسيق 2021

 أعلن مساء أمس السبت السيد عطا المشرف على القطاع التعليمي بوزارة التربية والتعليم والمشرف على مكاتب التنسيق بأن عدد المتقدمين للالتحاق بتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات وصل 223 ألف طالب وطالبة،  كما أكد على انتظام سير عمليات إدخال الرغبات للطلاب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني،  كما وجه الطلاب إلى ضرورة كتابة رغباتهم بصورة صحيحة، هذا وكان باب تعديل الرغبات مفتوحاً حتى مساء أمس السبت الموافق 4 سبتمبر 2021.

صرح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي  والمتحدث الرسمي للوزارة بأن عدد كبير من الطلاب قد قام بتسجيل الرغبات في معامل الحاسب الآلي بالجامعة الحكومية،  وذلك بغرض مساعدة الطلاب في أعمال التنسيق الإلكتروني حيث كانت تعمل من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً طيلة أيام التنسيق. 

وزارة التعليم العالي تعلن غداً عن نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات والمعاهد

اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي بأن الطلاب كانوا ملتزمين بالإجراءات الوقائية ومنها ارتداء الكمامة حيث لم يسمح لأي طالب بدخول لمعمل التنسيق دون ارتدائها،  فضلاً عن ضرورة اتباع التعليمات والإجراءات الخاصة بمعمل الحاسب الآلي للحفاظ على سلامة الجميع. 

هذا وتم إغلاق موقع  التنسيق الإلكتروني في مساء السبت، وهم الآن بصدد انتظار ظهور نتيجتها حيث يتعرف كل طالب على الجامعة المقرر التحاقه بها،  هذا ونقدم لكم طريقة الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق. 

الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2022

على كل طالب اتباع الخطوات التالية حتى يتمكن من الوصول لنتائج التنسيق بسهولة ويسر،  إليكم التالي:

  • الدخول إلى بوابة التنسيق الإلكتروني
  • الضغط على كلمة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية حيث تجد جوارها “متاحة الآن”.
  • عليك إدخال الرقم السري الخاص بالطالب والضغط على استعلام. 
  • في النهاية تجد النتائج ظاهرة أمامك على الفور.