“خد بالك”.. الحكومة تقرر فرض عقوبة جديدة على أصحاب السيارات في هذه الحالة

قالت مصادر بوزارة التنمية المحلية، بأنها الوزارة سوف تبدأ في تطبيق عقوبة جديدة على أي مواطن يقوم بوضع كاوتش أو سلسلة حديدية أو حجر من أجل حجز مكان لركن سيارته في الشارع، وهذا بعدما لاحظت الوزارة بأن تلك الظاهرة قد زادت بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة.

وأكدت الوزارة على لسان بعض مسؤوليها في تصريحات لجريدة الوطن المصرية صباح اليوم، بأن الحكومة قد أعطت المحافظات سلطة فرض العقوبات والغرامات المالية على أي شخص يقوم بهذا الفعل، وذلك دون التقيد بمبلغ مالي معين، حيث يتم فرض الغرامة وفقًا للموقف التقديري ويلزم الشخص وقتها بدفع الغرامة مهما كانت وذلك مع إلزامه بنزع الكاوتش أو السلسلة التي وضعها لحجز مكان لسيارته.

والجدير بالذكر بأن هناك العديد من التصريحات الرسمية التي أكدت بأن مجلس النواب قد ناقش بعض التعديلات في قانون المرور الجديد والذي ينص على تجريم عملية وضع حواجز في أمكان انتظار السيارات أسفل المنازل دون الحصول على رخصة بذلك من قبل الجهات المسؤولة.

ويذكر بأن الحكومة كانت قد أقرت قانون جديد ينص على أحقية الشخص في الحصول على رخصة انتظار سياراته أسفل المنازل من خلال الوحدات المحلية في بعض المحافظات التي تم تطبيق هذا القانون فيها.