الآن تفعيل رابط تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة وتسجيل الرغبات وطريقة الحصول على النتائج

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، وأهم الروابط المخصصة لأعمال التنسيق وكذلك الحد الأدنى لقبول الرغبات التي يتم تسجيلها على الرابط أثناء أعمال تنسيق المرحلة الثانية وموعد إعلان النتائج رسميا، كل هذا ما يبحث عنه طلاب الثانوية العامة ويترقبون إعلانه رسميا، كل هذه المعلومات وأكثر يمكنك التعرف عليها ضمن إطار المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده لتحديد آلية التنسيق الجامعي بشكل عام من خلال موقعنا.

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

لقد تم تفعيل رابط أعمال التنسيق بكل مراحله من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن يتم استخدام هذا الرابط أيضا  في الحصول على نتائج التنسيق بكافة مراحله.

هذا وقد قامت الوزارة بالإشارة إلى نسب القبول الخاصة بكل مرحلة لكافة الشعب على هذا الرابط الرسمي للوزارة أيضا خلال المؤتمر الصحفي، والذي أكدت خلاله بدأ أعمال تنسيق القبول الجامعي بالمرحلة الثانية بداية من يوم الثلاثاء الموافق ٣١ أغسطس ٢٠٢١م وحتى يوم السبت الموافق ٤ سبتمبر ٢٠٢١م.

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق القبول الجامعي

هذا وقد أكدت الوزارة على الطلاب سرعة القيام بتسجيل رغباتهم على الرابط الرسمي المخصص لذلك قبل غلق الموقع مساء يوم السبت المقبل، خاصة وأنه لا مجال للترشيح فور إعلان النتائج، وعلى الطالب أن يتوخى الحذر أثناء تسجيل رغباته وفق المجموع الذي حصل عليه بأولوية تلك الرغبات بالترتيب.

كما أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى الحد الأدنى للقبول الجامعي ضمن إطار تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة والتي تتمثل في نسبة ٦٢.٠٧% لطلاب الشعبة العلمية بقسميها علمي علوم وعلمي رياضة، وكذلك نسبة ٥٨% لطلاب الشعبة الأدبية كحد أدنى للقبول ضمن هذه المرحلة، كما تم تفعيل اظهار تلك النسب خلال رابط تسجيل الرغبات لتسهيل عمليات التنسيق أمام الطلاب عند القيام بها.