وزارة التعليم العالي تطلق تعليماتها حول تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2021

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، أن تنسيق المرحلة الثانية قد بدأ بالفعل ومستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 4 سبتمبر، مع العلم أن الحد الأدنى للقبول في للكليات هو 62.07% بما يعادل 254.5 درجة فيما أعلى، أما بالنسبة للقسم الأدبي فقيمة القبول هو 58.05% بما يعادل 238 درجة، ومن الجدير بالذكر أن التقديم على الجامعات في جميع مراحل التنسيق يتم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق، والذي أطلقته الوزارة في وقت قريب، لسهولة تسجيل الرغبات والتعديل عليها.

تعليمات الوزارة حول تقديم تنسيق المرحلة الثانية 2021

هناك العديد من التعليمات التي أطلقتها وزارة التعليم العالي لجميع الطلاب، حول التقديم على تنسيق المرحلة الثانية 2021، وذلك حتى يتمكنوا من التقديم بكل سهولة ويسر، وتتمثل تلك التعليمات فيما يلي:

  • هناك مجموعة من الرغبات التي سوف تظهر أمامكم بمجرد زيارة البوابة، حتى تتمكن من اختيار ترتيب الرغبات الخاصة بكم وفقاً لاحتياجاتكم بالترتيب.
  • هناك عرض من خلال الموقع لدرجات القبول في نفس الكليات بالسنوات الماضية، حتى تتمكن من التعرف على مستوى الكلية التي ترغب في الالتحاق بها.
  • من الضروري المناقشة المستمرة مع أفراد الأسرة والمقربين منك، حتى تتمكم من اختيار الرغبة الأخيرة بعناية تامة، بما يتناسب مع قدراتكم ومواد النجاح الأعلى درجات التي حصلتم عليها.
  • في حالة اختيار أحد الرغبات التي تبعد عن المحيط الجغرافي الخاص بك، سوف يعمل الموقع على إنذارك بأنها بعيدة عن منطقتك.

معلومات حول تنسيق المرحلة الثانية

ينتهي فترة التقديم على التنسيق يوم السبت القادم الموافق 5 سبتمبر، مع العلم أنه لن يتم قبول الرغبات إلا عند اكتمال الـ75 رغبة بالكامل، مع العلم أنه من الممكن أن يقوم الطالب بالتعديل على الرغبات بعد تقديمها طوال فترة التقديم.