تنسيق الكليات العسكرية دفعة 2021 نسب القبول وشروط الالتحاق بها

تعرف على تنسيق الكليات العسكرية 2021، أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، أنه تم فتح التقديم لقبول طلاب الدفعة الجديدة لالتحاق في الكليات والمعاهد العسكرية من الطلاب الحصالين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة والدبلومات الفنية وأيضًا من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة للاتحاق بالكليات البحرية والعسكرية، والعمل كضباط، وتم توضيح تنسيق الكليات العسكرية لهذه السنة عام 2021.

تنسيق الكليات العسكرية 2021

كما أعلن اللواء أشرف سالم زاهر رئيس الكلية الحربية، أنه تم فتح مكتب التنسيق للقبول في الكليات والمعاهد الحكومية وذلك في مؤتمر صحفي، وسيتم قبول الطلاب المتوفر بهم الشروط التي تحددها كل كلية عن الأخرى.

تنسيق الكليات الحربية:

  • تقبل الكلية الحربية الحصالين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والمعادلة بشرط ألا يزيد عمر الطالب عن 21 سنة وبمجموع 70% كحد أدنى.

الكلية البحرية:

  • وتقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للشعبة علمي علوم وعلمي رياضة والثانوية الأزهرية وشهادة المعادلة، بشرط ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عام، بمجموع أن يكون الحد الأدنى لجموع الطالب 70%.

تنسيق الكليات الجوية:

  • تقبل الكلية الجوية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بمجموع لا يقل عن 65%، بشرط ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عام.

 الكلية الفنية العسكرية:

  • تقبل الكلية الفنية العسكرية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة علمي رياضة وعلمي علوم والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة للقسصم العلمي بمجموع 85%، بشرط ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عام.

كلية الدفاع الجوي:

  • تقبل كلية الدفاع الجوي الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة علمي رياضة والشهادات الازهرية وشهادة المعادلة، بشرط الا يقل مجموع الطالب عن 70% وألا يزيد عمره عن 21 عام.

وهنا قد بينا لكم تنسيق الكليات العسكرية وشروط التقديم في كل كلية.